fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بداية سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. حملة ترامب تتصدر التبرعات

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال حملته الانتخابية عام 2016 (رويترز)

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال حملته الانتخابية عام 2016 (رويترز)

ع ع ع

يشارك الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، في الانتخابات المقبلة للظفر بولاية ثانية، وينافسه 18 مرشحًا من الحزب الديمقراطي للفوز برئاسة البيت الأبيض في عام 2020.

وأعلن الحاكم السابق لولاية ماساشوستس، بيل ويلد، عضو الحزب الجمهوري ترشحه رسميًا لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية ضد الرئيس الحالي، ترامب.

وقال ويلد عبر “تويتر”، الاثنين 16 من نيسان، “إني مشارك” ودعا الأمريكيين للوقوف بوجه “متنمر المدرسة” في المكتب البيضاوي.

ووفق “فرانس برس”، فإن هذا الترشح يؤشر إلى نوع من الإحباط ضمن صفوف الجمهوريين، وخاصة فيما يتعلق بمجاملة ترامب للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في قمة العام الماضي.

وكان ويلد الحاكم السابق لولاية ماساشوستس من عام 1991 لغاية عام 1997، لينضم بعد توليه المنصف إلى الحزب الليبرالي، وترشح على بطاقة غاري جونسون في انتخابات 2016 قبل أن يعود إلى صفوف الجمهوريين، في شباط الماضي.

وينافس على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، السيناتور بيرني ساندرز، الذي تصدر قائمة المتنافسين الديمقراطيين في جمع التبرعات منذ بداية 2019 بمبلغ 18.2 مليون دولار، تلته المرشحة كامالا هاريس.

وقالت حملة انتخاب ترامب لفترة ثانية إنها جمعت أكثر من 30 مليون دولار في الربع الأول من العام الحالي لتتجاوز بكثير ما جمعه أي من مرشحي الحزب الديمقراطي في ذات الفترة، بحسب “رويترز”.

ويستثمر المتبرعون الجمهوريون في ترامب الذي يستعد لمنافسة صعبة في الانتخابات المقبلة، إذ بلغ إجمالي ما جمعه ترامب لحملته الانتخابية نحو 40.8 مليون دولار.

وتنطلق الانتخابات الأمريكية الرئاسية في 3 من تشرين الثاني من عام 2020 المقبل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة