fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قصص من اليمن وتحقيقات عن دونالد ترامب تفوز بجوائز “بوليتزر”

جائزة "بوليتزر" المقدمة للأعمال الصحفية (بوليتزر برايز)

جائزة "بوليتزر" المقدمة للأعمال الصحفية (بوليتزر برايز)

ع ع ع

حصلت صحيفتا “نيويورك تايمز” و”وول ستريت جورنال” الأمريكيتان على جائزة “بوليتزر” للصحافة عن تحقيقين أجرتهما العام الماضي عن ثروة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وتستره على علاقات نسائية غير شرعية.

كما توج الصحفي لورنزو تانغولي، مصور صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، بجائزة “بوليتزر” عن قصته المصورة عن الأحوال المأساوية في اليمن والمجاعة الحاصلة هناك.

وأعلن عن أسماء الفائزين خلال حفل أقيم، الاثنين 16 من نيسان، في جامعة كولومبيا بنيويورك.

وجوائز “بوليتزر” هي مجموعة من الجوائز والمنح تقدمها سنويًا جامعة كولومبيا بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات الخدمة العامة والصحافة والآداب والموسيقى، وتعتبر من أبرز الجوائز المقدمة في عالم الصحافة.

ونالت “نيويورك تايمز” الجائزة عن فئة الصحافة التفسيرية عن تحقيق الصحفيين ديفيد بارستو وسوزان كريغ وراس بويتنر، الذي دحضوا فيه تصريحات ترامب بأنه بنى ثروته بنفسه دون مساعدة من والده الثري.

وفي الخانة الدولية أيضًا، فازت وكالة “رويترز” بجائزتين الأولى لصحفيي الوكالة “كياو سو أو ووا لون” المحكومين بالسجن لسبعة أعوام في بورما لتغطيتهما أعمال الاضطهاد التي تعرض لها مسلمو الروهينغا.

وكشف التقرير الاستقصائي للوكالة عن مقتل عشرة من مسلمي الروهينغا على يد قرويين بوذيين وقوات الأمن في ميانمار، وعثر الصحفيان على مقبرة جماعية مليئة بالعظام، وجمعا شهادات من مرتكبي الجريمة وشهود وأسر الضحايا وحصلا على ثلاث صور مروعة من القرويين.

والجائزة الثانية التي كانت من نصيب “رويترز” عن فئة “تصوير الأخبار العاجلة” إذ أسهم 11 مصورًا من الوكالة بتصوير على “درب المهاجرين إلى أمريكا” وهي حزمة من الصور للساعين للحصول على حق اللجوء من دول أمريكا الوسطى المتجهين نحو الحدود الأمريكية.

كما حصلت صحيفة “ساوث فلوريدا صان سنتينل” على جائزة “بوليتزر” في فئة خدمة المصلحة العامة عن تغطيتها حادث إطلاق نار في مدرسة بالولاية.

وكان من المتوجين أيضًا صحيفة “بيتسبرغ بوست غازيت” عن تغطيتها الإخبارية العاجلة لحادث إطلاق النار، الذي وقع في تشرين الأول الماضي، في الكنيس اليهودي “تري أوف لايف” (شجرة الحياة) بمدينة بيترسبرغ بولاية بنسلفانيا وأسفر عن مقتل 11 شخصًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة