fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

حريق في مخيم الزعتري بالأردن يودي بحياة لاجئ سوري

حريق في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن- 24 من نيسان 2019 (Ghassan Nakawa فيس بوك)

ع ع ع

شب حريق في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، اليوم الأربعاء 24 من نيسان، ما أدى إلى وفاة لاجئ بعد إسعافه إلى المستشفى.

وقالت إدارة الدفاع المدني في الأردن، عبر الموقع الرسمي، إن حريقًا شب في ثلاث كرفانات في مخيم الزعتري، ما أدى إلى وفاة شخص من الجنسية السورية يبلغ من العمر 75 عامًا، إثر تعرضه لحروق في مختلف أنحاء الجسم.

وأكدت الإدارة أن فرق الإطفاء أخمدت الحريق ومنعت انتشاره في الكرفانات المجاورة.

ويعتبر مخيم الزعتري أكبر مخيم للاجئين في الشرق الأوسط، وأنشأته الحكومة الأردنية عام 2012 على الحدود الأردنية- السورية.

ويستضيف الأردن أكثر من 1.3 مليون لاجئ سوري، وفقًا لإحصائيات حكومية، 670 ألف منهم مسجلون لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ويعيش منهم نحو 126 ألفًا في مخيمات الزعتري، والأزرق، والمخيم الإماراتي الأردني.

وكان المخيم شهد العام الماضي عدة حالات مماثلة لحرائق في كرفانات المخيم، إذ اندلع حريق في تموز 2018 في 13 كرفانة، دون إصابات، في حين توفيت طفلة في شباط 2018 بعد أن شب حريق في الخيمة التي كانت تقطنها وعائلتها.

وخارج المخيم أصيب عدد من اللاجئين السوريين جراء حريق شب في منزلهم بمدنية المفرق جنوبي الأردن،

وقالت وكالة الأنباء الأردنية “بترا“، الأربعاء 17 من نيسان، إن عشرة لاجئين سوريين أصيبوا بحروق، إثر نشوب حريق في سكنهم بقضاء السرحان بمدينة المفرق الحدودية مع درعا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة