fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“Netflix” تعمل على إنتاج مسلسل عن “فتية الكهف”

محاولات السلطات التايلندية لإنقاذ الأطفال العالقين في الكهف- حزيران 2018 (رويترز)

محاولات السلطات التايلندية لإنقاذ الأطفال العالقين في الكهف- حزيران 2018 (رويترز)

ع ع ع

قالت شركة “Netflix” الترفيهية إنها حصلت على حقوق إنتاج مسلسل قصير عن عملية إنقاذ 12 صبيًا ومدربهم لكرة القدم بعد أن حوصروا بكهف شمال تايلاند العام الماضي.

وقالت مديرة قسم الأعمال الأصلية الدولية، إريكا نورث، إن القصة هي مزيج بين أفكار محلية وعالمية تربط الناس من كل الأطياف.

وسيكون المسلسل القصير من إخراج جون إم. تشو مخرج فيلم “آسيويون مجانين وأثرياء” (كريزي ريتش إيجانز) والمخرج ناتاوت بونبيريا.

وحصلت “Netflix” وشركة “إس كي غلوبال إنترتيمينت” على حقوق القصة من شركة “13 تاملوانج” التي أسسها الصبية الذين كانوا عالقين في الكهف مع مدربهم.

وأثارت قصة الأطفال التايلنديين ومدربهم، الاهتمام العالمي، حينما علقوا في كهف شمالي تايلاند لمدة 17 يومًا بعدما غمرته مياه الفيضانات.

وحوصر الأطفال، وهم فريق لكرة القدم، مع مدربهم في عمق كهف يوم 24 من حزيران من العام الماضي، بعد أن سدت الأمطار الغزيرة مخرج الكهف.

ويتراوح عمر الأطفال ما بين 11 و17 عامًا وكانوا حينها في رحلة مع المدرب، وبعد تسعة أيام من اختفائهم عثرت عليهم السلطات المحلية وبدأت محاولات إخلائهم.

عمل في مهمة إخراج الأطفال من الكهف 90 غواصًا، 40 من تايلاند و50 من دول أخرى، وتمكن الغواصون من توجيه الأطفال في أروقة الكهف نحو المخرج، بينما كان الجزء الصعب من عملية الإخراج، الانتقال من مكان وجود الأطفال إلى الخارج.

ونشر، حتى الآن، كتابان عن عملية الإنقاذ، بينما أنهى المخرج البريطاني من أصول تايلاندية، توم والر، فيلمه الروائي بعنوان “الكهف” في كانون الأول عام 2018.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة