fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“أبو حطب” مكلف بتسيير أعمال “الحكومة المؤقتة” لشهرين إضافيين

الطبيب جواد أبو حطب، رئيس الحكومة السورية المؤقتة، (الائتلاف الوطني السوري)

الطبيب جواد أبو حطب، رئيس الحكومة السورية المؤقتة، (الائتلاف الوطني السوري)

ع ع ع

كلف “الائتلاف الوطني السوري” رئيس “الحكومة المؤقتة” المستقيل، جواد أبو حطب، بتسيير أعمالها مدة شهريين إضافيين، بعد أن أجلت، انتخابات الهيئة السياسية والرئاسية لاجتماع دورته القادمة، بحسب الدائرة الإعلامية للائتلاف، اليوم 4 آيار.

وكان من المقرر أن يشهد اجتماع الهيئة العامة للائتلاف، في دورته الـ 45، انتخاب رئيس جديد للائتلاف ونواب الرئيس وأمين عام وأعضاء الهيئة السياسية. إلا أن الانتخابات تأجلت نتيجة التطورات والأوضاع الميدانية.

وكان أبو حطب أعلن استقالته في الأول من آذار الماضي، بعد ثلاث سنوات من توليه منصب رئاسة الحكومة السورية المؤقتة ووزارة الدفاع فيها.

وأتت استقالته بعد تقلص المساحة التي تسيطر عليها “الحكومة المؤقتة” في الشمال السوري لصالح “حكومة الإنقاذ”، وانحسار نفوذها في ريف حلب.

وناقشت الهيئة العامة للائتلاف في اجتماعها أحداث التصعيد الأخير من قبل قوات النظام وقصفه لريفي إدلب وحماة، وطالبت الأمم المتحدة بإدانة عمليات القصف ومحاسبة المسؤولين.

ودعت للمحافظة على اتفاق إدلب والالتزام ببنوده وتحقيق وقف إطلاق نار شامل وكامل على جميع الأراضي السورية.

وكان فريق “منسقو الاستجابة” أحصى مقتل 38 مدنيًا وإصابة 82 آخرين، مع نزوح 43 ألف شخص. جراء تصعيد العنف المستمر منذ خمسة أيام



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة