fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“محلي عفرين” يحدد شروط الحصول على شهادة قيادة السيارة

تسجيل السيارات في دائرة المواصلات بالمجلس المحلي لاعزاز - 4 من آذار 2019 (المجلس المحلي لاعزاز)

تسجيل السيارات في دائرة المواصلات بالمجلس المحلي لاعزاز - 4 من آذار 2019 (المجلس المحلي لاعزاز)

ع ع ع

حدد المجلس المحلي في عفرين شروطًا لمنح إجازة سوق للمواطنين في المدينة الواقعة بريف حلب الشمالي.

وأعلن المجلس في بيان اليوم، الاثنين 6 من أيار، أن على الراغبين بالحصول على إجازة قيادة التوجه إلى مقره يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع.

ويمنح المجلس شهادة القيادة بثلاث فئات، الدراجة النارية، وسيارات (أربع أو ست إطارات)، والفئة الثالثة تتضمن السيارات الكبيرة.

وطلب من الراغبين الحصول على شهادة القيادة أن يكون المتقدم أتم سن الثامنة عشرة، وأن يحضر الهوية الصادرة عن المجلس المحلي وتقريرًا طبيًا من المكتب الصحي وصورتين شخصيتين.

وكان المجلس المحلي، بدأ بالعمل على تنظيم السيارات والمركبات لدى قسم إدارة مرور عفرين، منتصف آذار الماضي، وأصدر بيانًا أوضح فيه رسوم تسجيل السيارات والمركبات، وحدد تلك الرسوم بعد تفعيل دائرة المواصلات في المدينة والتي ستتيح تسجيل السيارات والآليات وترخيصها بشكل كامل.

ويحدّ قرار تفعيل دائرة المواصلات من انتشار السيارات التي ليست لها لوحات تعريفية أو أوراق ملكية، كما سيتيح ضبط حركة الدخول والخروج للسيارات مع إمكانية مرورها من ريف حلب إلى تركيا والعكس بالعكس، عبر التنسيق بين الدوائر الرسمية في ريف حلب وبين ولايات كلس وغازي عنتاب وهاتاي التركية.

وتجري عملية “تلويح” المركبات على عدة مراحل، تبدأ من معاينتها وتسجيل البيانات الخاصة بها وإدخالها في الشبكة المركزية حتى إصدار الرخصة وبطاقة السيارة، مختومة من قسم المرور.

وتنقسم اللوحات المسجّلة في سوريا إلى أربعة أنواع تبعًا لتوزع نفوذ السيطرة على الأرض، وكذلك شهادات القيادة.

فإلى جانب اللوحات التي تتبع لمجالس ريف حلب الشمالي، هناك لوحات مدينة إدلب التي تتبع لـ “حكومة الإنقاذ”، وأخرى في شمال شرقي سوريا تتبع لـ “الإدارة الذاتية”وتتميز بلونها الأصفر، بالإضافة إلى لوحات إدارة المرور في حكومة النظام السوري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة