fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

باسم يوسف من السخرية إلى الأنظمة الغذائية

باسم يوسف 29 أيار 2018 (صفحة باسم يوسف الرسمية على فيس بوك)

ع ع ع

أطلق الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف، في 6 من أيار، على موقع “يوتيوب”، برنامجه الجديد الذي حمل اسم “Plant B”، تزامنًا مع إطلاق موقع إلكتروني يحمل نفس الاسم.

ويهتم البرنامج بطريقة غذاء الإنسان وأهمية الغذاء النباتي لصحة الجسم البشري.

وحقق البرنامج أكثر من 300 ألف مشاهدة على موقع “يوتيوب”، في حلقته الأولى، التي تضمنت مقدمة عن نظرة الناس إلى الأشخاص النباتيين، وشرح أهمية النظام الغذائي النباتي، كما تحدث عن تأثير نمط الطعام اليومي على حياة الإنسان والأمراض التي تصيبه جراء تناول اللحوم والدهون، وكيف يتحول الأكل إلى نوع من أنواع الإدمان، مستشهدًا بأطباء ومتخصصين في مجال الأغذية.

 

 

وتناولت الحلقة الثانية، التي نشرت أمس 7 من أيار، الفروقات بين برامج تخفيف الوزن الغذائية “الريجيم”، وتأثير كل منها على الجسد، وحققت أكثر من 100 ألف مشاهدة.

وعبر الإعلامي المصري عن سعادته بردود الفعل على البرنامج، في منشور على صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”.

 

من هو باسم يوسف؟

باسم يوسف طبيب مصري، ظهر على الساحة الإعلامية عقب ثورة يناير عام 2011 في مصر، التي أطاحت بالرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك.

وأطلق باسم يوسف برنامجًا أسماه “باسم يوسف شو” في 8 من آذار عام 2011، على موقع يوتيوب، محققًا ملايين المشاهدات، قبل أن ينتقل إلى قناة “OTV” المصرية لموسم واحد، ويقدم برنامج “البرنامج”، وينتقد الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر، وانتقل بعدها إلى “CBC” لموسمين، محققًا نسبة مشاهدة عالية للغاية من مختلف الدول العربية، قبل أن يتعرض لضغوط سياسية كبيرة ويرحل منها إلى محطة “MBC” مصر، ليتوقف البرنامج بعدها نهائيًا، ويرحل إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث يعيش هناك مع عائلته.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة