حكمت الهجري يسعى لتسليح “الدروز” في مواجهة فصائل المعارضة

الشيخ حكمت الهجري

camera iconالشيخ حكمت الهجري

tag icon ع ع ع

أفادت صفحات موالية للأسد في السويداء، أن الرئيس الروحي للموحدين الدروز حكمت الهجري، يسعى في الساعات القادمة للمطالبة بتسليح الطائفة الدرزية بشكل كامل.

وذكرت صفحة “السويداء” في منشور لها قبل قليل، أنه سيصدر بيان هام خلال الساعات القادمة “من الرئاسة الروحية الممثلة بسماحة الشيخ حكمت الهجري تطالب فيه الحكومة السورية بتسليح رجال السويداء فورًا”.

واعتبر المهندس رامي، أحد أبناء مدينة السويداء المقيم خارج سوريا، أن النظام سعى منذ سنتين إلى الزج بأبناء الطائفة الدرزية في حربه ضد الشعب السوري، وذلك عن طريق “مشايخ العقل” التابعين له.

واعتبر أن تسليح “الدروز” سابقة خطيرة وجب الوعي والتنبه لها، وأن هذا سيجعلهم في مواجهة الجيش الحر وفصائل المعارضة والشعب السوري كله.

وتأتي هذه الأخبار غداة تمكن الجيش الحر من تحرير مدينة بصرى الشام المحاذية لمحافظة السويداء، إذ استطاعت المعارضة قطع الطريق الواصل بين السويداء ودمشق والذي يمر من بصرى.

يذكر أن مثقفين ومعارضين ونشطاء أصدروا بيانًا قبل أيام تحت عنوان “بيان حول محاولة النظام زج أبناء السويداء.. في مواجهة أبناء درعا”، دعوا فيه أهالي السويداء إلى التنبه من محاولة الأسد زج الأقليات في حروب مع المكون السني والانجرار وراء الفتنة الطائفية في الجنوب السوري.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة