fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ريف حلب.. إيقاف عمل معلمين لمشاركتهما بمظاهرات ضد مجلس محلي

مظاهرات في صوران ضد فساد المجلس المحلي - 5 من نيسان 2019 (عنب بلدي)

مظاهرات في صوران ضد فساد المجلس المحلي - 5 من نيسان 2019 (عنب بلدي)

ع ع ع

فصلت مديرية التربية والتعليم في صوران بريف حلب الشمالي معلمين بسبب مشاركتهما في مظاهرات خرجت ضد المجلس المحلي في المدينة.

وفي قرار صادر عن المديرية حصلت عليه عنب بلدي اليوم، الجمعة 10 من أيار، فصلت كلًا من بسام حمشو، من ملاك ثانوية بنات صوران، ومحمد فاتح جمعة، من ملاك إعدادية احتيملات، لثبوت مشاركتهما في المظاهرات ضد المجلس المحلي في آذار 2019.

وجاء في قرار المديرية أنها أحالت ملف المعلمين الاثنين إلى التحقيق، الأمر الذي يؤدي إلى إيقاف عملهما مؤقتًا حتى صدور نتائج التحقيق من رئاسة المعارف والتفتيش.

وخلال فترة تعليق العمل يوقف صرف رواتبهما لحين انتهاء الإقرار بالقضية.

وأكدت المديرية أن قرار فصل المعلمين جاء بناء على كتاب صادر عن المجلس المحلي لمدينة صوران والذي حمل رقم “368” بتاريخ 11 من نيسان 2019.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب أن المظاهرات ضد المجلس المحلي في صوران مستمرة حتى اليوم، دون تنفيذ مطالب الأهالي الخارجين فيها.

وفي 5 من نيسان الماضي خرج المئات من المدنيين في مظاهرات شعبية تركزت بناحية صوران والقرى التابعة لها إلى جانب مدينة الباب، ضد “الفساد الإداري” المتعلق بالمجلس المحلي للناحية والمدينة.

وأوضح المراسل أن المتظاهرين طالبوا بإجراء انتخابات “حرة” في المجلس المحلي لصوران، وتزامن معها خروج مظاهرات في الباب ضد “الفاسدين” وطالب فيها الأهالي بمحاسبتهم، مؤكدين “استمرار الحراك السلمي”.

وتدير تركيا المجالس المحلية في ريف حلب الشمالي، والتي يرتبط عملها بالولايات التركية بينها غازي عنتاب، وكلس، وهاتاي.

وكانت المجالس أعلنت في الأشهر الماضية أنها تسير بسلسلة إجراءات لتنظيم مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي، من خلال مشاريع على مستوى الصحة والأمور التي يحتاجها المواطنون الأصليون أو النازحون.

وبحسب مراسل عنب بلدي، فإن المجلس المحلي لناحية صوران هو مجلس مركزي تتبع له مجالس فرعية كمجلس احتيملات وكفرة وراعل ودويبق وغيره من القرى المحيطة بها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة