fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الحرب التجارية بين الصين وأمريكا ترفع أسعار “آيفون”

مبنى لشركة آبل 5 أيار 2019(موقع crn)

ع ع ع

يواجه هاتف “آيفون اكس” من شركة “آبل” ارتفاعًا في سعره، بزيادة 160 دولارًا للجهاز الواحد نتيجة التعريفات الجمركية الجديدة التي أقرها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على الواردات الصينية.

وفرض الرئيس الأمريكي 25% على واردات وبضائع صينية تقدر بـ200 مليار دولار، وهو ما سيؤدي لارتفاع سعر الجهاز الذي يصنع في الصين.

وذكرت صحيفة “الجارديان”، أمس، الاثنين 13 من أيار، أن الشركة قد تتحمل ارتفاع الأسعار عن المستهلكين.

وانخفضت قيمة أسهم آبل بنسبة 6%، في أكبر انخفاض منذ عام 2013.

وقال موقع “CNBC“، الأمريكي المتخصص بالشؤون الاقتصادية، إن شركة “آبل” تحديدًا ستعاني من التعريفات الجمركية الجديدة، إذ يتم تجميع العديد من منتجات الشركة في الصين، عبر شركات مثل “بيجارتون وفوكسكون”.

إضافةً لذلك فإن شركة “آبل” تجني أرباحًا كبيرة من بيع منتجاتها في السوق الصيني أيضًا.

وتتصاعد الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، وسط تهديدات الرئيس الأمريكي بفرض عقوبات على الصين ورفع التعريفات الجمركية على بضائعها.

وهدد الرئيس الأمريكي، في 5 من أيار، بفرض التعريفات الجمركية الجديدة، ، فيما أعلنت الصين فرض 60 مليار دولار على البضائع الأمريكية، على ان تبدأ في حزيران المقبل

فيما وضع ممثلو وزارة التجارة الأمريكية ضرائب بقيمة 300 مليار دولار على البضائع الصينية، لترد الصين بالتالي بأنها ستحارب حتى النهاية في مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية بحسب المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الصينية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة