fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأسد يترأس اجتماعًا للحكومة ويطلب “التواصل مع المواطن”

رئيس النظام السوري بشار الأسد في اجتماع مع الحكومة- 14 من أيار 2019 (رئاسة الجمهورية)

ع ع ع

ترأس رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اجتماعًا لحكومته، وطلب منها التواصل مع المواطن وتزويده بالمعلومة.

ونشرت منصات “رئاسة الجمهورية” في مواقع التواصل اليوم، الثلاثاء 14 من أيار، صورًا للأسد وقالت إنه “اجتماع دوري للحكومة تركز حول ضرورة وضع آلية ‏واستراتيجية محددة وواضحة لتعزيز التواصل مع المواطن في المرحلة المقبلة”.

وقال الأسد خلال الاجتماع إن “الخطوة الأهم على طريق بناء تواصل فاعل مع المواطن هي الشفافية وتزويده بالمعلومة، إن كان حول الأزمات والحالات الطارئة التي تواجه الحكومة ولها تأثير مباشر على حياة الناس، أو تلك التي يمكن أن تساعد الناس على فهم عمل الحكومة والمؤسسات الرسمية”.

ويأتي اجتماع الأسد مع الحكومة في ظل غضب من المواطنين القاطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، بسبب الأزمات الاقتصادية المتلاحقة.

ويعاني المواطنون من أزمة محروقات خلال الأشهر الماضية، تجسدت بالوقوف لساعات طويلة على طوابير محطات الوقود، إضافة إلى ارتفاع الأسعار والمطالبة برفع رواتب الموظفين.

وكان رئيس حكومة النظام السوري، عماد خميس، حضر أمام مجلس الشعب، الأحد الماضي، للحديث عن مخططات الحكومة المستقبلية، وسط انتقادات واسعة من أعضاء المجلس.

وكان عضو المجلس، نبيل صالح، قال عبر “فيس بوك” إنه “على غير العادة، انتقد النواب في الجلسة عمل الحكومة بشيء من القسوة، حتى النواب الحزبيون الذين كانوا يمتدحون الحكومة سابقًا شاركوا في الهجوم عليها”.

وأضاف أن رئيس مجلس الشعب، حمودة الصباغ، أعطى على غير العادة، كل الوقت من دون مقاطعة لأعضاء المجلس للحديث عن أداء الحكومة.

وبحسب صحيفة “الوطن” المقربة من النظام السوري، فإن عددًا من أعضاء مجلس الشعب انتقدوا عمل الحكومة بشكل كبير، وعدم تنفيذ وعودها بتحسين المعيشة للمواطن.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة