fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

راتب النابلسي يوجه رسالة إلى أهالي ريف حماة وإدلب (فيديو)

الداعية السوري محمد راتب النابلسي - (انترنت)

الداعية السوري محمد راتب النابلسي - (انترنت)

ع ع ع

وجه الداعية السوري محمد راتب النابلسي رسالة إلى أهالي إدلب وريف حماة، الذين يتعرضون لحملة قصف من جانب النظام السوري بدعم من روسيا.

ونشر الداعية تسجيلًا مصورًا عبر صفحته في “فيس بوك” اليوم، الأربعاء 15 من أيار، قال فيه “إخوتي الكرام في إدلب وحماة لقد جرت سنة الله في خلقه أن تبنى الحياة على الابتلاء، فالمؤمن مبتلى، وقد يكون أشد ابتلاء لأن أشد الناس بلاء هم الأنبياء”.

ودعا النابلسي في رسالته أهالي الشمال السوري للصبر، مضيفًا “للطمأنينة، الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون”.

رسالة الدكتور محمد راتب النابلسي لأهلنا في إدلب وحماة

Gepostet von ‎د. محمد راتب النابلسي Dr.Mohamad Rateb Al-Nabulsi‎ am Mittwoch, 15. Mai 2019

ويعتبر النابلسي داعية إسلاميًا سوريًا “معاصرًا”، له دروس ومحاضرات في الإعجاز العلمي والتفسير، والمنهج العلمي والمعرفة، واشتهر بسلسلته عن أسماء الله الحسنى، وعن الشمائل النبوية.

واتخذ موقفًا مؤيدًا للثورة السورية، معارضًا المجازر التي ارتكبها النظام السوري بحق السوريين، الذين خرجوا بمظاهرات مناهضة له.

وتتعرض محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي لحملة قصف مكثفة من الطائرات الحربية الروسية والمروحية التابعة للنظام السوري، بالتزامن مع تقدم بري من جانب قوات الأسد.

وكان النابلسي قد أعرب، في الأيام الماضية، عن تضامنه مع أهالي إدلب والسوريين بشكل عام.

وقال النابلسي في تغريدة عبر “تويتر”، ‏”اللهم ارحم شهداء سوريا اللهم اربط على قلوب أهلنا في إدلب وما حولها، اللهم ثبتهم وصبّرهم”.

ووثق فريق “منسقي الاستجابة”، ارتفاع أعداد الضحايا المدنيين للحملة العسكرية، بين 2 من شباط وحتى 13 من أيار، إذ قتل 455 مدنيًا بينهم 139 طفلًا وطفلة، موزعين على المناطق: إدلب 334 مدنيًا بينهم 113 طفلًا، حماة 108 مدنيين بينهم 22 طفلًا، وحلب 11 مدنيًا بينهم ثلاثة أطفال، واللاذقية مدنيان بينهم طفل.

في حين بلغ عدد النازحين من المنطقة منذ 2 من شباط وحتى أمس، 474834 شخصًا بحسب التقرير.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة