fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

اقترحها إمام أوغلو وطرحها أعضاء حزب العدالة والتنمية..

بلدية اسطنبول تخفض أسعار المياه والمواصلات

ع ع ع

وافق أعضاء مجلس بلدية اسطنبول الكبرى İBB، على حزمة من التخفيضات طرحها أعضاء حزب “العدالة والتنمية” في جلسات المجلس لشهر أيار الحالي.
وبحسب ما نقله موقع البلدية، الأربعاء 15 من أيار، فإن التخفيض سيشمل قطاعي الماء والمواصلات في مدينة اسطنبول.

المقترح تضمن تخفيض سعر المياه المنزلية بنسبة 46%، وبنسبة 10% لأماكن العمل والمكاتب التجارية.

ويأتي تخفيض سعر المياه تحت عنوان “الحق في المياه” الذي طرحته البلدية، أي أنه يحق للفرد استهلاك 2.5 متر مكعب (500 ليتر) من المياه شهريًا بشكل مجاني.

على سبيل المثال، عائلة مكونة من أربعة أفراد كانت تدفع 61 ليرة تركية فاتورة مياه شهريًا، ستدفع بعد التعديل الجديد 41 ليرة فقط.

تضمن التعديل الذي وافق عليه أعضاء مجلس بلدية اسطنبول تخفيض سعر الاشتراك الشهري لبطاقة المواصلات الطلابية، من 85 ليرة تركية إلى 40 ليرة فقط.

كما تمت الموافقة على جعل المواصلات مجانية طيلة أيام عيد الفطر وفي يوم عيد الشباب والرياضة الموافق لـ 18 من أيار الحالي، بالإضافة لطلاب المرحلة الثانوية الذين سيشاركوا في فحص YKSو طلاب فحوص KPSS وAÖF وLYS.

وافق أيضًا أعضاء المجلس على مقترح أعضاء حزب “الشعب الجمهوري” الذي يُطالب بتأمين مواصلات مجانية بشكل دائم للأطفال حتى عمر 12 سنة، والأمهات المرافقات لأطفالهن حتى سن الرابعة.

وكان التخفيض على الماء والمواصلات واحدًا من وعود المرشح لرئاسة البلدية، أكرم إمام أوغلو، وأضاف عليها نواب حزب “العدالة والتنمية” وأعادوا طرحها للتصويت في اجتماعات المجلس الأخيرة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة