fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فيس بوك تطلق عملتها الرقمية في 2020

مارك زوكربرغ في مركز ناسا للأبحاث 5 تشرين الثاني 2018 (صفحة مارك زوكربرغ الرسمية على فيس بوك)

مارك زوكربرغ في مركز ناسا للأبحاث 5 تشرين الثاني 2018 (صفحة مارك زوكربرغ الرسمية على فيس بوك)

ع ع ع

تخطط شركة فيس بوك لإطلاق عملتها الرقمية الخاصة بها في العام المقبل، بحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، أمس 24 من أيار.

وقالت الهيئة إن مؤسس شركة “فيس بوك”، مارك زوكربرغ، اجتمع برئيس بنك إنكلترا، مارك كورني، في شهر نيسان الماضي، ليناقش فرص ومخاطر إطلاق عملة فيس بوك الجديدة، كما تحدثت “فيس بوك” مع عدة شركات عالمية مختصة بتحويل الأموال لإيجاد أسهل وأسرع طريقة للناس لنقل واستقبال الأموال، بأسعار معقولة وطريقة آمنة.

وناقشت الشركة سابقًا مع مسؤولين من الخزينة الأمريكية طرق فحص هوية المستخدمين، فيما ستلجأ لربط عملتها الجديدة بسلة من الهملات العالمية ومنها الدولار الأمريكي، بحسب “BBC”.

وتهدف “في بوك” من خطوتها إلى منافسة البنوك العالمية، علمًا بأنها ليست المرة الأولى التي تحاول فيها الشركة إطلاق عملة رقمية، إذ أصدرت سابقًا ما أسمتها عملة “الإئتمان الفيسبوكي”، والذي يمكن المستخدمين من شراء التطبيقات عبر وسائل التواصل الإجتماعي، إلا أنها أوقت المشروع لاحقًا.

ولم يصدر أي تعليق من “فيس بوك” عن الأخبار المتداولة.

إحصائية أصدرتها فيس بوك عن عدد مستخدمي تطبيقاتها 27 تموز 2017 (صفحة فيس بوك)

إحصائية أصدرتها فيس بوك عن عدد مستخدمي تطبيقاتها 27 تموز 2017 (صفحة فيس بوك)

وسبق أن تعرضت الشركة للعديد من التساؤلات فيما يخص سرية بيانات المستخدمين، خاصةً بعد الانتخابات الأمريكية فيعام 2016، واتهام روسيا بالتلاعب في الإنتخابات الأمريكية التي أفضت بوصول الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب” إلى سدة الرئاسة.

وتملك “فيس بوك” إلى جانب الموقع الذي يحمل اسمها، كل من تطبيقي “إنستغرام” و”واتساب”، ويستخدمها ملايين من الأشخاص حول العالم شهريًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة