fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أيام ويغلق باب الترشح لجائزة “رائف بدوي للصحفيين الشجعان”

جائزة رائف بدوي للصحفيين الشجعان (فريدريش ناومان)

جائزة رائف بدوي للصحفيين الشجعان (فريدريش ناومان)

ع ع ع

اقترب الموعد النهائي لإغلاق باب الترشح لجائزة “رائف بدوي للصحفيين الشجعان”، في 11 من حزيران، والتي تقدمها مؤسسة “فريدريش ناومان من أجل الحرية” للمرة الخامسة.

تقدم الجائزة الرمزية للصحفيين المحترفين وللمنظمات الإعلامية من البلدان ذات الأغلبية المسلمة، بعد تحديد أهمية ونوعية عملهم الصحفي وآلياتهم لدعم الصحافة المستقلة والمهنية.

وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على الظروف الصعبة التي يعمل في ظلها الإعلاميون في العالم العربي والإسلامي، والتي عانى منها المدون السعودي رائف بدوي، مع حكمه بالسجن لعشر سنوات مع ألف جلدة وغرامة مليون ريال عام 2014.

بدأت الجائزة كمبادرة من زوجة بدوي، إنصاف حيدر، وبمشاركة مقدمة الأخبار الألمانية كونستانتين شرايبر، وتقام هذا العام على هامش معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، وبالتعاون مع اتحاد الناشرين الألمان.

تطلب المؤسسة الراعية للجائزة تقديم الترشيحات عبر البريد الإلكتروني بإحدى اللغتين الألمانية أو الإنكليزية، وشرح أسباب الترشح بصفحة واحدة بحد أقصى، مع تقديم السيرة الذاتية للمرشح أو المنظمة المرشحة مع روابط للمقالات أو المنشورات ذات الصلة.

وستقوم لجنة مستقلة تضم “نخبة” من ممثلي وسائل الإعلام بالتحكيم واختيار الفائز لعام 2019، حسبما ذكرت المؤسسة في موقعها الإلكتروني.

وحصل الصحفي المغربي علي أنزولا، على الجائزة الأولى عام 2015، وعام 2016 قدمت الجائزة لصحفيي إذاعة النازحين في العراق، وللصحفي التركي أحمد سيك عام 2017، ولـ”إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية” (أريج) العام الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة