fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

غرق أربعة أطفال بمياه نهر الفرات في دير الزور

نهر الفرات ببلدة بقرص بمدينة الشيحل شرق دير الزور (عين المدينة)

ع ع ع

توفي أربعة أطفال غرقًا في إحدى قنوات نهر الفرات في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، في ثالث أيام عيد الفطر.

وقالت صفحات محلية في دير الزور، منها “فرات بوست”، اليوم السبت 8 حزيران، إن الأهالي عثروا أمس الجمعة، على أربعة أطفال أشقاء توفوا غرقًا في ساقية الري بمدينة الشحيل شرقي دير الزور.

وأضاف الصفحة أن الأطفال الأربعة تم انتشالهم من الساقية، وهم عمر ومحاسن ومريم ومحمد، أبناء عواد الهادي من بلدة بقرص التابعة لمدينة الشحيل.

يأتي ذلك بعد يوم على غرق الشاب عبد الرحمن علي الحمزة في مياه السد الغربي لنهر الفرات بمدينة الحسكة في أثناء محاولة السباحة فيها.

وتزايدات حالات الغرق التي طالت مدنيين وأطفال في محافظات عدة في سوريا خلال العامين الأخيرين، معظمهم غرق في مياه الأنهار في مناطق شرق الفرات وريف حلب وحماة.

وكان ثلاثة أطفال من أبناء مدينة دير الزور، غرقوا أثناء السباحة في مياه نهر الفرات، في حزيران الماضي، في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وتكررت حالات الغرق في مياه نهر الفرات مع تزايد نسبة مياه النهر بشكل ملحوظ هذا العام، الأمر الذي انطبق على نهر العاصي في الجهة الأخرى لسوريا وأسفر عن وفاة عدد من الطلاب كان آخرهم طالبة في مدينة دركوش بريف إدلب.

وفي نيسان الماضي، عثرت فرق الدفاع المدني السوري على جثة طالبة جامعية، بعد أيام من غرقها في نهر العاصي بمنطقة دركوش بريف إدلب.

وسجلت منطقة عفرين بريف حلب في أيار الماضي وفاة طفل ورجل مسن من مهجري جنوبي دمشق غرقًا في نهر عفرين، في حادثتين منفصلتين بالقرب من مخيمي دير بلوط والمحمدية.

وشهدت محافظة دير الزور خلال العام الماضي، عشرات حالات الغرق بمياه نهر الفرات والتي طالت مواطنين بينهم أطفال بعضهم في منطقة المقالع والشميطية، وفق ما وثق فوج إطفاء دير الزور.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة