fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

زيارة رسمية تركية إلى صوران شمالي حلب

والي كيليس يزور مدينة صوران في شمال حلب (المجلس المحلي في صوران)

والي كيليس يزور مدينة صوران في شمال حلب (المجلس المحلي في صوران)

ع ع ع

زار والي ولاية كلس جنوبي تركيا ناحية صوران شمالي حلب التي تسيطر عليها فصائل مدعومة من تركيا، اليوم الخميس 13 من حزيران.

وقال المجلس المحلي في مدينة صوران اليوم، عبر معرفاته الرسمية في مواقع التواصل، إن زيارة والي كلّس كانت برفقة رئيس المجلس المحلي للمدينة.

وشملت الزيارة مشاريع خدمية في المدينة قيد التنفيذ، ومنها مشروع القبان الإلكتروني، ومشروع الصرف الصحي في بلدة كفرة، الذي يسبق مشروع تعبيد الطريق، في الأيام المقبلة، بحسب المجلس المحلي للمدينة.

هذه الزيارة الثانية لوفد تركي إلى صوران، منذ آذار الماضي، حين زار معاون والي كلس ووفد من وزارة الرياضة التركية المدينة للاطلاع على الواقع الرياضي في المنطقة وتفقد ملعب كرة القدم ومكتب الرياضة.

وكانت الحكومة التركية تكفلت بإنشاء ملعب سداسي في مدينة صوران، في تشرين الأول الماضي، وجهزته بالتعاون مع المجلس المحلي في المدينة.

يعمل المجلس المحلي في المدينة مع الحكومة التركية على تطوير خدمات المدينة وريف حلب الشمالي بشكل عام، وكان المجلس في صوران والمجلس المحلي في مدينة مارع وقعا عقدين منفصلين، في نيسان الماضي، مع شركتين لإيصال الكهرباء.

وينص العقد الموقع بين مجلس صوران و”الشركة السورية التركية” على إيصال الكهرباء إلى قرى وبلدات الناحية في مدة لا تزيد على أربعة أشهر، أي في آب المقبل، ويعتمد مبدأ التشغيل على عدادات إلكترونية مسبقة الدفع.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة