fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا.. وفاة ثمانية أشخاص في حادثة غرق قارب مهاجرين

إنقاذ مهاجرين قبالة سواحل بودروم التركية- 17 حزيران 2019 (الأناضول)

إنقاذ مهاجرين قبالة سواحل بودروم التركية- 17 حزيران 2019 (الأناضول)

ع ع ع

انتشل خفر السواحل التركي ثماني جثث لأشخاص توفوا غرقًا إثر انقلاب قاربهم قبالة السواحل التركية.

وقالت وكالة “الأناضول” إن ثمانية أشخاص توفوا وتم إنقاذ 31 آخرين في حادثة وقعت صباح اليوم، الاثنين 17 من حزيران، قبالة ساحل مدينة بودروم التركية.

وأضافت أن خفر السواحل التركي وهيئة الطوارئ نفذا عملية إنقاذ باستخدام زورقين وفريق غطس وطائرة هليكوبتر لإنقاذ المهاجرين، وعددهم 40، حيث انتُشلت سبع جثث وأُنقذ 31 شخصًا بينما لا يزال البحث جاريًا عن مفقود واحد.

ولم تُعلن حتى اللحظة هويات الجثث الثماني أو أي معلومات إضافية عن أصحابها.

وتعتبر تركيا منذ عام 2015 بوابة السوريين للوصول إلى الأراضي الأوروبية، وتتكرر في الآونة الأخيرة حوادث غرق قوارب مهاجرين في المياه الإقليمية بين تركيا واليونان.

إذ أعلن خفر السواحل اليوناني، الثلاثاء الماضي، عن وفاة سبعة أشخاص من طالبي اللجوء في حادثة غرق قاربهم قبالة سواحل جزيرة ليسبوس اليونانية، حيث أُنقذ 57 شخصًا كانوا على متن القارب.

وكذلك تعتبر اليونان واحدة من البوابات الرئيسية التي يتدفق اللاجئون عبرها نحو أوروبا، إذ شهد عام 2015 موجة “غير مسبوقة” من اللجوء نحو الأراضي الأوروبية، معظمها تعود لأشخاص من سوريا وأفغانستان.

لكن عام 2016 شهد تراجعًا في أعداد اللاجئين الواصلين إلى أوروبا، بعد توقيع الأخيرة اتفاقًا مع تركيا لتشديد إجراءات اللجوء بحرًا من تركيا إلى اليونان، مقابل تقديم مساعدات مالية لتركيا.

وتقدر مفوضية اللاجئين وصول نحو 10700 لاجئ ومهاجر إلى اليونان منذ مطلع عام 2019، بينما توفي نحو 39 شخصًا غرقًا في أثناء رحلة اللجوء منذ مطلع العام نفسه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة