fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ثمانية لقاءات يجريها ترامب على هامش قمة العشرين

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان داخل البيت الأبيض- 16 من أيار 2017- المصدر (أسوشييتد بريس)

ع ع ع

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عددًا من القادة على هامش قمة مجموعة العشرين المقررة في اليابان، في الأسبوع الحالي.

أهم اللقاءات قد تكون بين ترامب والزعيم الصيني شي جينينغ، في وقت تشهد فيه العلاقات بين البلدين توترًا متصاعدًا إثر الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها إدارة ترامب ضد الصين.

كما يلتقي الرئيس الأمريكي الملك السعودي وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بحسب ما نقلت وكالتا “رويترز” و”فرانس برس” عن مسؤول أمريكي، لم تسمه، اليوم، الثلاثاء 25 من حزيران.

وتشمل قائمة الزعماء والمسؤولين التي سيلتقي بها ترامب، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى جانب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ورئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون.

ويلتقي زعماء الدول المشاركين في الاجتماع الرابع عشر لمجموعة العشرين (G20) في مدينة أوساكا اليابانية، في 28 و29 من حزيران الحالي.

وتجري محادثات بين الرئيس الأمريكي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في وقت تتصاعد حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، بينما يلتقي ترامب مع الرئيس الصيني، في اليوم الثاني من القمة، لمحاولة وصول الطرفين إلى اتفاق تجاري.

وتصاعدت حدة التوتر بين إيران ودول الجوار، على خلفية إصابة ناقلتين نفطيتين في خليج عمان، منتصف الشهر الحالي، وجهت على إثرها اتهامات لطهران بالضلوع خلف “الهجمات المحتملة”.

ويتوجه الرئيس الأمريكي إلى العاصمة الكورية الجنوبية سيول بعد انتهاء قمة العشرين، بحسب المسؤول، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي لا يخطط للقاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال زيارته إلى آسيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة