تركيا تعلن توجيه ضربات مؤثرة على مواقع النظام السوري

جنود الجيش التركي على الحدود السورية - 20 كانون الثاني 2018 (الأناضول)

camera iconجنود الجيش التركي على الحدود السورية - 20 كانون الثاني 2018 (الأناضول)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع التركية أنها وجهت “ضربات مؤثرة” على مواقع قوات الأسد في ريف حماة بعد تعرض نقاطها في إدلب إلى قصف.

وبحسب بيان صادر اليوم، الجمعة 28 من حزيران، قالت الوزارة إنه بعد الهجوم على نقطة المراقبة في ريف حماة، قُصفت مواقع النظام بشكل فعال.

وكانت نقطة المراقبة التركية في شير مغار بجبل شحشبو بريف حماة الشمالي تعرضت، مساء أمس، إلى قصف من قوات الأسد المتمركزة في التمانعة بسهل الغاب.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية أن قوات الأسد استهدفت بشكل متعمد النقطة ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين تم إجلاؤهم إلى تركيا.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حماة أن ثلاث مروحيات تركية هبطت في نقطة المراقبة لإجلاء الجرحى.

وأشار المراسل أن الجيش التركي قصف بالمدفعية والدبابات مواقع قوات الأسد في مناطق قبر فضة وكفرعقيد والكريم في ريف حماة.

وأعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن أكثر من 18 قذيفة صاروخية مصدرها القوات التركية في شير مغار وريف إدلب الجنوبي استهدفت قرى الكريم وقبر فضة وأطراف بلدة الحويز في الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، معلنة أن “الجيش يرد على مصدر القذائف”.

من جهتها، أعلنت تركيا أنها استدعت القائم بالأعمال الروسي في أنقرة إلى رئاسة الأركان العامة، وتوعدت بأن الهجمات سيرد عليها بشدة.

وينشط في النقطة التركية في شير المغار أكثر من 100 عنصر من الجيش التركي بينهم ضباط، وقوات خاصة “كوماندوز”، إضافةً إلى عتاد عسكري وعشرات الآليات المصفحة ودبابات، بحسب معلومات عنب بلدي.

ويأتي القصف على الرغم من تحذيرات تركية بالرد في حال استهداف نقاط المراقبة التابعة لها مجددًا.

وحذر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مطلع حزيران الحالي، من استهداف النقاط التابعة للجيش التركي قائلًا، “إذا استمر الهجوم على قواعد المراقبة العسكرية في إدلب، فلا يمكن أن نلتزم الصمت وسنقوم بما هو مطلوب”.

كما اعتبر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن الهجوم الذي استهدف أحد المراكز العسكرية لتركيا في المنطقة وأسفر عن إصابة عدد من الجنود بجروح، كان مقصودًا.

وأضاف جاويش أوغلو أنه تواصل مع الروس وأخبرهم أنه “إذا كان مطلوبًا منا الرد سنرد”، مؤكدًا أنه “إذا استمرت هذه الهجمات على قواتنا فسنقوم باللازم”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة