زيارة مرتقبة لأمير قطر إلى الولايات المتحدة الأمريكية  

أمير قطر، تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني (الأناضول)

ع ع ع

قالت وكالة الأنباء القطرية (قنا) إن اجتماعًا مرتقبًا بين أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في واشنطن، الثلاثاء المقبل.

وقالت الوكالة عبر معرفها الرسمي على “تويتر” اليوم، السبت 6 من تموز، إن الطرفين سيبحثان أوجه تطوير التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين في مختلف المجالات، وتبادل الآراء حول أبرز المستجدات في المنطقة والعالم.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التقى أمير قطر، في كانون الثاني من العام الماضي، في إطار السعي لحل الأزمة الخليجية بين قطر ودول الحصار.

واللقاء المرتقب بين الطرفين هو الأول منذ لقائهما الأخير في الولايات المتحدة، منذ نسيان من العام الماضي.

ويأتي الإعلان عن زيارة أمير قطر بعد المؤتمر الدولي الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة، في 25 و26 من حزيران الماضي، ضمن ورشة تحمل عنوان “السلام من أجل الازدهار”، بحضور مسؤولين حكوميين، من البلاد العربية الحليفة لأمريكا وإسرائيل، وممثلين عن المجتمع المدني وعالم الأعمال.

وكانت الإدارة الأمريكية قدمت خطتها في المؤتمر حول الجانب الاقتصادي لـ “صفقة القرن” المتمثلة بخطتها للسلام في الشرق الأوسط، ووفق الإدارة الأمريكية تهدف الصفقة إلى “جمع استثمارات تتجاوز قيمتها 50 مليار دولار لصالح الفلسطينيين، وإلى خلق مليون فرصة عمل لهم، ومضاعفة إجمالي ناتجهم المحلي خلال عشرة أعوام”.

وأضافت أن المبادرة “ستعمل على إصلاح الاقتصاد الفلسطيني، وتحسين جذري للبنى التحتية وللإدارة في الضفة الغربية وقطاع غزة بهدف جذب استثمارات دولية كبرى”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة