× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

السلطات التركية ترحل 85 متسولًا سوريًا من ولاية طرابزون

ترحيل المتسولين من ولاية طرابزون

ع ع ع

رحّلت الشرطة التركية أمس الأربعاء (15 نيسان) 85 متسولًا سوريًا غالبيتهم من النساء والأطفال، من ولاية طرابزون التركية شمال شرق البلاد.

وقالت وكالة دوغان المحلية في موقعها الإلكتروني، إن الشرطة بدأت صباح أمس عملية واسعة في أجزاء مختلفة من ولاية طرابزون، بغية القبض على المتسولين المنتشرين في الشوارع، وتجميعهم ووضعهم ضمن حافلات لإرسالهم إلى مخيمات ماردين على الحدود السورية جنوب البلاد، وقد انتهت العملية بترحيل 85 متسولًا سوريًا غالبيتهم من النساء والأطفال.

ومع ازدياد النزوح السوري إلى تركيا، والذي قارب مليوني نازح بحسب إحصائيات غير رسمية، فإن ظاهرة التسول أضحت بارزة في شوارع المدن التركية، من قبل سوريين، يقول البعض إنهم محتاجون بينما يُجمع آخرون على أنهم ممتهنون للتسول أو مُستَغلون من قبل مافيات جمع الأموال.

ولوحظ في شوارع مدينة اسطنبول بعض الأتراك يتسولون على أنهم سوريون ليستحوذوا على عطف المارة، ولاسيما في ساحة أكسراي ومنطقة تقسيم السياحية في المدينة.

ويلقي ناشطون اللوم في انتشار هذه الظاهرة على المنظمات والجمعيات السورية الخيرية المنتشرة في تركيا، لعدم إيجاد حلول بالتعاون مع الحكومة التركية لضبط  ظاهرة التسول والحد من انتشارها.

مقالات متعلقة

  1. اشتباكاتٌ بين "الجندرما" و"حزب العمال" شمال تركيا
  2. حملة مداهمات في تركيا ضد متهمين بالانتماء لتنظيم "الدولة"
  3. تركيا تعلن عن عملية استخباراتية جديدة داخل سوريا
  4. تدريبات تركية للدفعة الثانية من "الشرطة الوطنية" في عفرين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة