طلاب مدرسة بريطانية يقطعون 362 كيلومترًا لدعم للاجئين السوريين

طلاب مدرسة سناب الابتدائية في بريطانيا يمارسون الرياضة لمساعدة اللاجئين السوريين - 10 تموز 2019 (East Anglian Daily Mail)

طلاب مدرسة سناب الابتدائية في بريطانيا يمارسون الرياضة لمساعدة اللاجئين السوريين - 10 تموز 2019 (East Anglian Daily Mail)

ع ع ع

قطع طلاب مدرسة سناب الابتدائية في مقاطعة آنجليان الشرقية في بريطانيا مسافة تزيد على 362 كيلومترًا لجمع التبرعات لصالح اللاجئين السوريين، عبر ركوب دراجة هوائية مثبتة تحسب المسافة.

شارك في المبادرة الطلاب والأهالي وطاقم المدرسة، وحددوا المسافة بما يعادل المسافة الوسطية التي اضطر السوريون لقطعها للوصول إلى بر الأمان هاربين من مناطقهم الخطرة.

وكانت المبادة من اقتراح المعلمة تراسي كلينتون، التي قالت لصحيفة “إيست آنجليان ديلي تايمز” في 10 من تموز، إن الأطفال كلهم شاركوا وبذلوا ما بوسعهم لتحقيق الهدف رغم صعوبة المهمة.

جمعت المدرسة حتى الآن مبلغ 150 جنيهًا إسترلينيًا، وستستخدم الأموال لشراء معدات لمدرسة “الكرفانة السعيدة”، التي تقدم التعليم للاجئين السوريين في اليونان، وتمنح دروسًا يومية ونشاطات مثل اللغة الإنجليزية والفن والسينما لأكثر من 80 طفلًا.

وقالت كلينتون، “كان الطلاب يفكرون حقًا حول ما بإمكانهم أن يقدموا لأجلهم، شيء عالمي مثل مواد الفن والكتب المصورة”.

وقال أحد الطلاب، “لا يهم ما اللغة التي تتحدثها، بإمكان الجميع فهم أحداث القصة من خلال قراءة الكتب المصورة”.

وأتت فكرة الدراجة الهوائية من أسبوع الرياضة الذي أقامته المدرسة لطلابها، حينما تعلم الطلبة عن أهمية العيش الكريم ومساعدة الآخرين.

وأضافت المعلمة أن المهمة كانت أصعب مما كان متوقعًا ولكن الطلاب أصروا على المتابعة حتى في أوقات استراحتهم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة