fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

دون منافس.. مارك إسبر يقترب من منصب وزير دفاع أمريكا

وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة مارك أسبر (AFP)

وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة مارك أسبر (AFP)

ع ع ع

أعلن البيت الأبيض عن ترشيح وزير الجيش السابق مارك إسبر رسميًا لمنصب وزير دفاع الولايات المتحدة.

وفي بيان نشرته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الاثنين 15 من تموز، قالت فيه إن مجلس الشيوخ تلقى رسميًا ورقة ترشيح إسبر لمنصب وزير الدفاع الأمريكي، على أن تُعقد جلسة الموافقة اليوم الثلاثاء.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية عيّنت، في 18 من حزيران الماضي، وزير الجيش مارك إسبر في منصب وزير الدفاع، لكن بالوكالة.

وبموجب القوانين الأمريكية، سيتوقف إسبر عن عمله كوزير للدفاع بالوكالة وسيعود إلى منصبه السابق (وزير الجيوش)، لحين مصادقة مجلس الشيوخ على قرار تعيينه الرسمي بمنصب وزير الدفاع، بحسب بيان البنتاغون.

وعُيّن وزير البحرية ريتشارد سبنسر في منصب وزير الدفاع بالوكالة بشكل مؤقت، ليصبح رابع شخص يشغل هذا المنصب في غضون ستة أشهر.

واستقال وزير الدفاع الأسبق، جيم ماتيس، من منصبه في كانون الأول 2018، بسبب الخلافات في وجهات النظر مع الرئيس الأمريكي، ترامب.

وعُيّن باتريك شانهان وزيرًا للدفاع بالوكالة خلفًا لماتيس، إلا أنه قرر التخلي عن المنصب لحاجته لتخصيص المزيد من الوقت لعائلته.

وبذلك أصبح مارك إسبر المرشح الوحيد لمنصب وزير الدفاع الأمريكي، ومن المتوقع أن تتم الموافقة على تعيينه خلال تصويت مجلس الشيوخ اليوم.

وكان مارك توماس إسبر يشغل منصب وزير الجيوش الأمريكي منذ عام 2017، وعمل سابقًا عضوًا في الحزب الجمهوري، كما كان مديرًا تنفيذيًا ونائب رئيس العلاقات الحكومية في شركة “رايثيون” المتخصصة في أنظمة الدفاع، والتي تعتبر واحدة من أكبر عشر شركات في المجال الدفاعي بالعالم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة