fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

حزيران 2019 أشد الشهور حرارة منذ 140 عامًا

رجال الإطفاء يكافحون النيران المستعرة شمال إسبانيا نتيجة الحر- 28 حزيران 2019 (AFP)

رجال الإطفاء يكافحون النيران المستعرة شمال إسبانيا نتيجة الحر- 28 حزيران 2019 (AFP)

ع ع ع

حقق شهر حزيران الماضي رقمًا قياسيًا بعد تسجيله درجات حرارة جعلته أشد شهور حزيران حرارة منذ 140 عامًا.

ونقلت وكالة “رويترز” اليوم، الجمعة 19 من تموز، عن أحدث تقرير شهري للمناخ العالمي الذي تصدره الإدارة الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي، أن حزيران الماضي، وصل لدرجات قياسية من الحرارة حول العالم.

وقال التقرير إن متوسط درجة الحرارة العالمي، في حزيران، زاد 15.5 درجة مئوية عن المتوسط المسجل في القرن العشرين والبالغ 59.9 درجة، وإن هذا الشهر هو الشهر رقم 414 على التوالي الذي تفوق فيه درجات الحرارة متوسط الحرارة بالقرن الماضي.

وأضاف التقرير أن تسعة من بين أحر عشرة أشهر حزيران على مدى 140 عامًا الماضية حدثت منذ عام 2010.

وشهدت معظم مناطق العالم، الشهر الماضي درجات حرارة، بينما تعرضت أوروبا لموجة حر غير مسبوقة، وزاد متوسط درجات الحرارة في فرنسا وألمانيا وشمال إسبانيا، إذ وصلت درجات الحرارة في فرنسا إلى 46 درجة مئوية.

وأظهرت بيانات الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي أن المتوسط العالمي لدرجة حرارة سطح البحر ارتفع نحو 15 درجة مئوية عن المتوسط الشهري في القرن العشرين وهو 16 درجة مئوية، وهو ما يرتبط بعام 2016 الذي شهد أعلى درجة حرارة عالمية مسجلة للمحيطات في حزيران.

وانحسر الجليد بالقارة القطبية الجنوبية إلى أقل مستوى مسجل وهو مستوى ينخفض 8.5 بالمئة عن المتوسط خلال الفترة من عام 1981 إلى عام 2010.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة