fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ترامب يعلن أن مدير الاستخبارات الأمريكية سيغادر منصبه

مدير الاستخبارات الأمريكية الوطنية دان كوتس (CNBC)

مدير الاستخبارات الأمريكية الوطنية دان كوتس (CNBC)

ع ع ع

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية سيغادر منصبه منتصف آب المقبل.

وفي سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، الأحد 28 من تموز، قال ترامب إن مدير الاستخبارات الوطنية، دان كوتس، سيترك منصبه في 15 من آب المقبل، موجهًا له شكرًا على “الخدمة العظيمة” التي قدمها للولايات المتحدة.

وأعلن ترامب في التغريدات ذاتها تعيين جون راتكليف في منصب مدير الاستخبارات الوطنية عوضًا عن دان كوتس، وراتكليف هو نائب جمهوري عن ولاية تكساس وعضو لجان الاستخبارات والعدل والأمن الداخلي في مجلس النواب.

ولم يذكر ترامب سبب استقالة دان كوتس من منصبه الذي قضى فيه عامين، إلا أن تقارير أمريكية أشارت إلى وجود خلاف بين ترامب وكوتس فيما يتعلق بالأمن القومي الأمريكي، ومزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي فاز فيها ترامب عام 2017، بحسب ما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس”.

وذكر تقرير لموقع “CNN” الأمريكي أن المدير الجديد للاستخبارات الوطنية يعتبر من أبرز المتوافقين في وجهات النظر مع الرئيس ترامب، خاصة فيما يتعلق بمسائل التدخل الروسي والملف الإيراني والتقارب الأمريكي مع كوريا الشمالية.

إعلان ترامب عن استقالة دان كوتس من منصبه جاء بنفس الطريقة التي أُعلن بها عن استقالة وزير الدفاع الأمريكي، جميس ماتيس، نهاية العام الماضي، إذ ذكر ترامب عبر “تويتر” أن ماتيس سيغادر منصبه بسبب خلاف في وجهات النظر.

كما أن استقالة مدير الاستخبارات جاءت من ضمن سلسلة تغييرات شهدتها الإدارة الأمريكية مؤخرًا، إذ غادر كل من وزير الدفاع جيمس ماتيس، ووزير الخارجية ريكس تيلرسون، ووزير الأمن الداخلي كيرستن نيلسون، والأمين العام للبيت الأبيض جون كيلي، مناصبهم في فترة إدارة ترامب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة