fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صيف غنائي.. فنانون لبنانيون إلى سوريا

كارول سماحة- ميشيل فاضل- نجوى كرم (تعديل عنب بلدي)

كارول سماحة- ميشيل فاضل- نجوى كرم (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

شهدت سوريا في الأشهر الأخيرة حركةً فنيةً نشطة بعودة فنانين عرب لإحياء حفلات موسيقية فيها رغم ما تعانيه من أزمات اقتصادية ومعارك على الأرض.

وتأتي هذه الحفلات في إطار الترويج لفكرة أن سوريا عادت آمنة وتجاوزت الأزمة التي عصفت بها، مع إعلان شركات فنية تنظيم حفلات لعدد من النجوم.

ولم تكن عودة الفنانين مقتصرة على فنانين لبنانيين موالين للنظام السوري فقط، بل شملت حتى منتقديه.

نجوى كرم

النجمة اللبنانية نجوى كرم أعلنت، عبر حسابها في “تويتر”، أنها ستحيي حفلًا في منطقة وادي النصارى قريبًا، داعيةً جمهورها لموافاتها إلى هناك، لتعيش “الفرحة الكبيرة” بعد طول غياب عن الشعب السوري، على حد وصفها.

ميشال فاضل

نشرت صفحة “حفلات سوريا” في “فيس بوك” تسجيلًا مصورًا مصور يعلن فيه الملحن والموزع اللبناني ميشال فاضل عن إقامة حفلة موسيقية في آب المقبل بدمشق مع 70 موسيقيًا.

وهي الحفلة الأولى التي يقيمها فاضل في دمشق منذ بداية عمله الموسيقي.

كارول سماحة

أثارت المطربة اللبنانية كارول سماحة الجدل بعد الإعلان عن مشاركتها في مهرجان “ليالي قلعة دمشق”.

وكانت كارول قد أعادت نهاية عام 2016 نشر تغريدة، عبر حسابها في “تويتر”، كتبها الصحفي ربيع فران قال فيها، “حلب الأبية، حلب التاريخ، حلب العصية على نظام قاتل ومعارضة تائهة، حلب الأمل باقية باقية”.

شاركت كارول سماحة في المهرجان رغم الاعتراضات الكثيرة من موالين للنظام السوري، ونشر الممثل والنائب في مجلس الشعب، عارف الطويل، منشورًا ذكّر فيه بموقف كارول سماحة من معارك حلب، قائلًا “منيح مو بقلعة حلب.. كارول سماحة في قلعة دمشق”.

منيح مو بقلعة حلب ..كارول سماحة في قلعة دمشق .بوست كارول سماحة عام 2016

Gepostet von ‎عارف الطويل‎ am Samstag, 22. Juni 2019

هذا الهجوم دفع سماحة للرد، عبر عدة تغريدات في تويتر 23 من حزيران، رفضت فيها أن ينسب لها موقف سياسي ليس صادرًا عنها، مشيرةً إلى أنها لم تعبر عن أي مواقف سياسية طيلة حياتها الفنية، على حد تعبيرها.

وأضافت سماحة في تغريدة ثانية، “يبدو أن هناك من يتولى التحريض ضد حفلتي في دمشق في 13 تموز”.

https://twitter.com/CAROLE_SAMAHA/status/1142775100510482433

وكانت المطربة نفسها أعلنت سابقًا تأييدها للجيشين السوري والمصري، عبر تغريدة، قالت فيها، “بعد منع تسليح الجيش اللبناني والقضاء على الجيش العراقي والسيطرة على تونس وليبيا، لم يبق سوى الجيش السوري والمصري، الخطة واضحة ليتكم تفهمون”.

نوال الزغبي

أحيت نوال الزغبي حفلًا في فندق مطار دمشق الدولي إلى جانب المطرب زياد برجي، في 22 من حزيران الماضي بعد غياب امتد لعشر سنوات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة