مصنعون سوريون ينعشون قطاع ملابس الأطفال التركي

الأناضول

ع ع ع

أسهم مصنعون سوريون في نمو سوق ملابس الأطفال الجاهزة داخل السوق التركية بنسبة 30% من حيث القدرة الإنتاجية وتنوع الزبائن.

وبحسب وكالة “الأناضول“، اليوم 30 من تموز، فإن السوق انتعش نتيجة الإنتاج السوري، إذ لعب المنتجون السوريون دورًا مهمًا في تحول تركيا إلى مركز جذب لتجار ملابس الأطفال، الأمر الذي حقق مكاسب كبيرة لقطاع ملابس الأطفال التركي، وعزز نموه.

وصارت تركيا واحدة من الأسواق العالمية الرئيسية، التي تلبي احتياجات سوق الشرق الأوسط المتزايدة، في قطاع ملابس الأطفال، بعدما كانت سوريا المزود الأكبر لسوق الشرق الأوسط في هذا المجال قبل الحرب.

وبحسب المدير التنفيذي لمجموعة “Dosso Dossi”، حكمت أر أصلان، فإنه “قبل الحرب، كان السوريون ناجحين للغاية في إنتاج ملابس الأطفال، ومع اندلاع الصراع، هاجر إلى تركيا العديد من أصحاب المصانع، وهؤلاء المصنعون السوريون، افتتحوا شبكات إنتاج في السوق التركية، وجلبوا زبائنهم معهم”.

وأضاف، “نستضيف في تركيا حاليا آلاف الزبائن من العراق، ولبنان، والجزائر، لقد كانوا في الماضي يشترون البضائع من المصانع السورية”، موضحًا أن هذا الأمر أسهم في انتعاش سوق ملابس الأطفال في تركيا، وتنوع الزبائن بصورة أكبر”.

وحول انعكاس الزيادة بنسبة 30% في السوق على المنتجين الأتراك، يرى أصلان أن “الوضع الجديد دفعهم لتحسين إنتاجهم، لتلبية احتياجات الزبائن الجدد، القادمين من الشرق الأوسط، مع منافسهيم المنتجين السوريين، الذين بدورهم طوروا أنفسهم أيضًا في تركيا”.

وكان السوريون أنشؤوا أكثر من 10 آلاف شركة في مختلف القطاعات، منذ مجيئهم إلى تركيا عام 2011.

وبلغ  عدد الشركات السورية التي افتُتِحت في تركيا سبعة آلاف و243 شركة مرخصة ومسجلة لدى السلطات التركية، بينما تُصنف بقية الشركات السورية على أنها غير مرخصة وليست موجودة في السجلات الرسمية، ليتصدر السوريون، قائمة المستثمرين الأجانب ممن أسسوا شركات جديدة في تركيا.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة