19 قتيلًا في حادثة تصادم سيارات في القاهرة

حادث تصادم سيارات في القاهرة- 4 من آب 2019 (EPA)

حادث تصادم سيارات في القاهرة- 4 من آب 2019 (EPA)

ع ع ع

قتل 19 شخصًا وأصيب ما يزيد على 30 آخرين في حادثة تصادم مجموعة سيارات وسط العاصمة المصرية (القاهرة).

وفي تفاصيل الحادثة التي وقعت مساء الأحد، 4 من آب، قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها، إن إحدى السيارات كانت تسير عكس الاتجاه بسرعة في شارع كورنيش النيل، ثم اصطدمت بثلاث سيارات في المقدمة ما أدى لحدوث انفجار ضخم أسفر عن مصرع وجرح عشرات المواطنين.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية عبر “فيس بوك”، إلى أن عدد القتلى ارتفع إلى 19 شخصًا وأصيب 30 آخرون، بالإضافة إلى وجود أشلاء، مشيرًا إلى إجلاء 54 مريضًا من معهد الأورام، المجاور لمكان وقوع الحادث.

وكانت وسائل إعلام مصرية تداولت أنباء عن وقوع انفجار داخل معهد الأورام في القاهرة، لكن السلطات المصرية نفت ذلك وقالت إن الانفجار وقع خارج المبنى نتيجة تصادم سيارات.

وأمرت النيابة العامة المصرية بتفريغ الكاميرات المحيطة بمكان وقوع الحادث للوقوف على التفاصيل ومعرفة هوية قائد السيارة المتسببة فيه، وما إذا كان حادثًا عرضيًا أم مقصودًا.

ورجحت وزارة الصحة المصرية ارتفاع عدد ضحايا الانفجار، نتيجة وجود أشلاء واحتمالية وجود جثث مرمية في نهر النيل، بالإضافة إلى وجود جرحى في حالة حرجة.

وتتكرر حوادث السير والقطارات في مصر بالآونة الأخيرة، إذ أدى حادث اصطدام قطار محطة رمسيس في القاهرة، في شباط الماضي، إلى وقوع انفجار ونشوب حريق ضخم أسفر عن وفاة 25 شخصًا وإصابة 50 آخرين، في حادثة أثارت الرأي العام المصري حينها.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة