fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أيام على انطلاق دوريات كرة القدم الخمسة الكبرى

شعارات الدوريات الخمس الكبرى (تعديل عنب بلدي)

شعارات الدوريات الخمس الكبرى (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

ينتظر عشاق كرة القدم، الرياضة الأكثر شعبية حول العالم، انطلاق الموسم الكروي الجديد بالكثير من الحماس.

وأعلنت الدوريات الخمسة الكبرى (الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الفرنسي، الألماني) مواعيد انطلاق بطولاتها الوطنية.

 

الدوري الإنجليزي

ثلاثة أيام تفصل عشاق الدوري الإنجليزي حول العالم عن انطلاقة الدوري الموصوف بالأقوى بالعالم، إذ تنطلق الجولة الأولى يوم الجمعة المقبل 9 من آب.

ويبدأ مانشستر سيتي بطل الدوري الماضي أولى مبارياته يوم الجمعة بلقاء فريق وست هام يونايتد، بينما يلتقي ليفربول وصيف دوري 2018-2019 نورويتش سيتي.

ويلاقي أرسنال فريق نيوكاسل، وتوتنهام يلاقي أستون فيلا، بينما ينتظر عشاق الدوري بداية نارية له بلقاء مانشستر يونايتد وتشيلسي.

 

الدوري الإسباني

18 من آب الحالي موعد انطلاق الدوري الإسباني لكرة القدم، وينتظر عشاق ريال مدريد وبرشلونة لقاء الأول مع سيلتا فيغو، بينما ينتظر الثاني لقاءً ناريًا مع أتلتيك بلباو.

ويلتقي فالنسيا مع ريال سوسيداد ويلتقي أتلتيكو مدريد مع خيتافي.

أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد قامت بتعاقدات ضخمة هذا الصيف، مع ارتداء البلجيكي هازارد لقميص الريال في محاولة للفريق لمحو آثار الموسم الماضي السيئة، والفرنسي جريزمان لقميص برشلونة، في محاولة لتعزيز سيطرته المحلية.

وقام أتلتيكو برفد صفوفه بـ 12 صفقة في جميع الخطوط، ما بين تعاقدات جديدة أبرزها الموهبة البرتغالية جواو فيليكس، وعودة بعض اللاعبين بعد انتهاء إعاراتهم بالإضافة إلى تصعيد لاعبين شباب من الفريق الثاني.

حاز برشلونة على لقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، وحل ريال مدريد ثالثًا خلف أتلتيكو مدريد.

الدوري الإيطالي

ينطلق الدوري الإيطالي 2019-2020 في 24 من آب، ويأمل عشاق ومتابعي الكالتشيو أن يكون أكثر إثارة، مع قدوم المدرب أنتونيو كونتي لقيادة إنتر ميلان، واستمرار كارلو أنشيلوتي على رأس نابولي، وتعاقد اليوفي مع ساري ليكون مدربًا للسيدة العجوز.

وسيحاول قطبا ميلان المنافسة على مركز مؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، إذ تعاقد إنتر ميلان تعاقد مع تسعة لاعبين جدد، أبرزهم المدافع دييجو جودين من أتلتيكو مدريد، بينما تعاقد جاره اي سي مبلان مع المدرب ماركو جيامباولو، وخمسة لاعبين جدد.

نابولي لا يزال يحاول التعاقد مع خاميس رودريغيز من ريال مدريد، ليضاف إلى قائمة اللاعبين الجدد في الفريق.

يملك الدوري الإيطالي عاملًا ترويجيًا مهمًا، وهو لعب أحد أفضل لاعبي العالم كريستيانو رونالدو ضمن منافساته.

الدوري الألماني

16 من آب موعد لقاء جماهير الدوري الألماني مع أولى جولاته، التي يواجه فيها بطل الدوري بايرن ميونيخ فريق هيرتا برلين، بينما يلتقي بروسيا دورتموند فريق أوغسبورغ.

بعد انتزاعه كأس السوبر الألماني في بداية هذا الموسم، واقترابه من الفوز ببطولة الدوري الموسم الماضي، سيسعى بروسيا دورتموند للفوز بالبطولة المحلية هذا الموسم، مع تعاقدات شابة عزز فيها دكة البدلاء والفريق الأساسي، مع اعتماده على الإنجليزي المتألق سانشو ضمن صفوفه، وعودة المدافع هولمز إلى صفوف فريقه السابق.

الدوري الفرنسي

يفتتح فريقا موناكو وليون الدوري الفرنسي لهذا العام 2019-2020، وسيسعى كلا الفريقين برفقة مارسيليا لكسر سيطرة باريس سان جيرمان المحلية، مع فوز فريق رين بكأس فرنسا الموسم الماضي.

بينما سيحاول باريس سان جيرمان تحقيق حلم رئيسه ناصر الخليفي بالفوز بدوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة