fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“محلي عفرين” يمنع دخول السيارات من دون لوحات

حملة لإزالة البسطات من شارع راجو في عفرين - 31 من تشرين الأول 2018 (عنب بلدي)

حملة لإزالة البسطات من شارع راجو في عفرين - 31 من تشرين الأول 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

منع المجلس المحلي في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي دخول السيارات إلى المدينة من دون لوحات.

وقال المجلس في بيان صادر اليوم، الثلاثاء 6 من آب، إنه يمنع دخول أي سيارة لا تحمل لوحة إلى مدينة عفرين والقرى المحيطة بها تحت طائلة الحجز لحين الحصول على لوحة.

كما طلب المجلس من السيارات غير المسجلة والتي لا تحمل لوحات، عدم التجوال في المدينة لحين إتمام عملية التسجيل والحصول على لوحة تحت طائلة التسجيل.

وكان المجلس المحلي بدأ بالعمل على تنظيم السيارات والمركبات لدى قسم إدارة مرور عفرين، منتصف آذار الماضي، وأصدر بيانًا أوضح فيه رسوم تسجيل السيارات والمركبات، وحدد تلك الرسوم بعد تفعيل دائرة المواصلات في المدينة التي ستتيح تسجيل السيارات والآليات وترخيصها بشكل كامل.

وأكد المكتب الإعلامي في المجلس لعنب بلدي أن جميع السيارات التي تحمل نمرة ومسجلة في مواصلات ريف حلب الشمالي والشرقي سواء في مواصلات اعزاز وجرابلس والباب يحق لها الدخول والتنقل بحرية في المدينة، لأنها مسجلة ولديها قيود ويسهل العودة إلى صاحبها في حال حدوث أي مشاكل.

أما السيارات التي تحمل نمرة إدلب فيستلم صاحب السيارة نمرة مؤقتة تدخل بموجبها المدينة وعند انتهاء عملها تسلم اللوحة للحاجز عند مدخل المدينة.

وتنقسم اللوحات المسجّلة في سوريا إلى أربعة أنواع تبعًا لتوزع نفوذ السيطرة على الأرض، وكذلك شهادات القيادة.

فإلى جانب اللوحات التي تتبع لمجالس ريف حلب الشمالي، هناك لوحات مدينة إدلب التي تتبع لـ “حكومة الإنقاذ”، وأخرى في شمال شرقي سوريا تتبع لـ “الإدارة الذاتية”وتتميز بلونها الأصفر، بالإضافة إلى لوحات إدارة المرور في حكومة النظام السوري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة