fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا تعلن توجيه ضربات عسكرية ضد “الوحدات” في تل رفعت

طائرات حربية تركية تشن غارات جوية على مواقع حزب العمال الكردستاني (الأناضول)

ع ع ع

وجهت تركيا ضربات عسكرية ضد مواقع “وحدات حماية الشعب” (الكردية) في منطقة تل رفعت شمالي حلب.

وذكرت وزارة الدفاع التركية عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، الاثنين 19 من آب، أن “وسائط الإسناد الناري التابعة للقوات التركية في ريف حلب الشمالي قصفت أهدافًا عدة تابعة للوحدات الكردية في تل رفعت”.

وأضافت أن توجيه الضربات جاء “ردًا على هجمات من قبل عناصر الوحدات المتمركزة في تل رفعت، التي استهدفت القوات التركية في مناطق درع الفرات”.

وكانت تركيا وروسيا أعلنتا، الأربعاء الماضي، عن تسيير دورية مشتركة في محيط مدينة تل رفعت السورية الخاضعة لسيطرة “الوحدات”.

وسارت الدورية في الطريق المأهول بالسكان بين بلدتي حربل والشيخ عيسى التابعتين لمنطقة اعزاز في ريف حلب الشمالي، وهي الدورية الثانية لتركيا وروسيا في المنطقة منذ 26 من آذار الماضي، في إطار اتفاق سابق بين الطرفين.

ولا تزال “الوحدات” تحتفظ بمناطق سيطرتها في تل رفعت والقرى المحيطة بها، بعد خسارتها منطقة عفرين بالكامل، خلال عملية “غصن الزيتون” التي أطلقها الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني”، مطلع العام الماضي.

وشهدت الأشهر الماضية اشتباكات بين فصائل “الجيش الوطني” و”الوحدات” المتمركزة في تل رفعت والقرى المحيطة بها، بعد محاولات تسلل للأخيرة إلى منطقة اعزاز.

وتقول وزارة الدفاع التركية إن “الهجمات من تل رفعت على منطقة اعزاز، التي تم تطهيرها من الإرهاب، تزايدت”.

وفي شباط الماضي، أعلنت الشرطة الروسية عن توسيع عملها في ريف حلب الشمالي والشرقي، ليشمل منبج وتل رفعت، وقالت إن مهمتها الرئيسية هي “حماية مراكز المراقبة ومراعاة نظام وقف إطلاق النار”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة