fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

خفر السواحل التركي يضبط 29 سوريًا في طريقهم إلى أوروبا

لاجئون يصعدون في مركب خفر السواحل التركي بعد تحطم قاربهم/5 من كانون الثاني 2019 (رويترز)
ع ع ع

ضبط خفر السواحل التركي اليوم، الثلاثاء 20 من آب، قاربًا يحمل 29 سوريًا قبالة سواحل قضاء ديكيلي، في ولاية إزمير غربي البلاد، كانوا في طريقهم إلى اليونان.

ونقلت وكالة “الأناضول عن مصادر في خفر السواحل أن السلطات التركية تلقت بلاغًا بوجود القارب، وعلى متنه المهاجرون السوريون، ضمن 34 مهاجرًا من جنسيات مختلفة، بينهم 13 طفلًا.

وكان خفر السواحل التركي ضبط في عملية منفصلة 46 مهاجرًا من جنسيات مختلفة، بينهم 18 طفلًا، كانوا على متن قارب مطاطي قبالة سواحل جزيرة كلم آداسي، التابعة لولاية إزمير.

وأشار خفر السواحل إلى أن مجموع الذين ضُبطوا اليوم، وصل إلى 80 مهاجرًا غير نظامي، كانوا يحاولون التوجه إلى أوروبا.

وقالت “المديرية العامة للهجرة” في تركيا، في شهر أيار الماضي، إنه في الفترة ما بين 1 من كانون الثاني و25 من نيسان 2019، ضُبط 79 ألف مهاجر غير شرعي، بينهم ستة آلاف و432 سوريًا.

ووفق المديرية، انخفض عدد المهاجرين غير الشرعيين السوريين الذين ضُبطوا في تركيا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بنسبة 55%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

بينما تشير إحصائيات المديرية إلى أن عدد المهاجرين غير الشرعيين من مختلف الجنسيات، الذين ضُبطوا في أنحاء تركيا بين شهري كانون الثاني ونيسان الماضيين، شهد انخفاضًا بنسبة 2.44%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2018.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة