fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“مؤسسة إعلام النساء الدولية” تقدم منحًا لدعم الصحفيات

مؤسسة إعلام النساء الدولية

مؤسسة إعلام النساء الدولية

ع ع ع

أعلنت “مؤسسة إعلام النساء الدولية” عن فتحها باب التقديم للحصول على منح مجموعها 230 ألف دولار لدعم الصحفيات ومشاريعهن المميزة، عبر دورات تسجيل متعاقبة، الموعد النهائي لأحدثها في الخامس من أيلول المقبل.

وذكرت المؤسسة أن المنح ستقدم عبر “صندوق هاوارد جيه بوفيت للصحفيات”، الذي أنشئ بهدية مقدارها أربعة ملايين دولار، وتهدف لدعم وتطوير دور المرأة في الصحافة والإعلام لزيادة الشفافية والتنوع.

يدعم الصندوق المشاريع التي تضم الفرص التعليمية والتحقيق الاستقصائي ومبادرات التنمية الإعلامية، ويركز على المشاريع التي تسعى لكشف القضايا العالمية المهمة التي لا تحظى بما يكفي من التغطية الإعلامية، وإجراء مشاريع طموحة تتحدى السياق الإعلامي التقليدي.

وتشجع المنحة الصحفيات، اللواتي يمتلكن خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات، على تطوير خبراتهن الميدانية وبدء مشاريعهن المهنية، مع فتحها باب التقدم لكل الجنسيات.

وفي حين تختص المنحة بالصحفيات الأفراد، إلا أن الفرق الصحفية، التي تضم 50% من الصحفيات بإمكانها التقدم على أن يتم تقديم الطلب باسم إحداهن.

ويطلب عند التسجيل تقديم معلومات الاتصال والسيرة الذاتية مع وصف بسيط للمشروع الذي تطلب التمويل له مع وصف هدفه وماهية المشكلة التي يسعى لحلها وتقدير الميزانية والوقت المطلوب لإنجازه، والذي يتراوح عادة ما بين ستة أشهر إلى سنة.

وعلى كل الأجوبة والوثائق المقدمة أن تكون باللغة الإنجليزية، وتشجع المؤسسة الصحفيات على تقديم خطط لنشر مشاريعهن مقدمًا وضمها مع طلب التمويل.

ويشترط عند التقدم إنشاء حساب ضمن موقع المؤسسة للتسجيل، وسيصل بريد إلكتروني لتأكيد استلام الطلب، وسيكون على المقبولات العمل مع مشرف من المؤسسة لتقديم تقارير عن مشروعهن.

سيتم اختيار المقبولات من قبل لجنة مؤلفة من أعضاء المؤسسة ومن صحفيات نلن جائزة الشجاعة وصحفيات نلن المنحة سابقًا وصحفيين ذوي خبرة، وسيتم إعلام المتقدمات بنتيجة الاختيار بعد انتهاء الموعد النهائي بحوالي ستة إلى ثمانية أسابيع.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة