fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأردن يمنع إدخال أكثر من “كروز” دخان مع كل شخص قادم من سوريا

معبر جابر-نصيب بين سوريا والأردن (تويتر)

معبر جابر-نصيب بين سوريا والأردن (تويتر)

ع ع ع

أصدر مجلس الوزراء الأردني قرارًا رسميًا حدد من خلاله كمية السجائر التي يمكن للمسافر الواحد إدخالها عبر المعابر الحدودية، وتحديدًا معبر جابر- نصيب الحدودي مع سوريا.

وبحسب القرار، الذي نشرته وكالة “عمون” الأردنية، الجمعة 23 من آب، يمنع إدخال أكثر من “كروز” واحد مع كل مسافر عبر مركز حدود جابر، وباقي المراكز البرية الحدودية.

ويأتي القرار في ظل إجراءات تتخذها الحكومة الأردنية للحد من عمليات تهريب السجائر، ومن بينها منع إدخال أكثر من كروز واحد مع كل مسافر عبر المنافذ البحرية والجوية أيضًا.

وتعتبر الحكومة الأردنية أن عمليات تهريب الدخان إلى داخل المملكة زادت في الآونة الأخيرة، ما أثر على المنافسة في السوق المحلي.

وذكرت الوكالة الأردنية أن الجانبين الأردني والسوري اتفقا على فرض رقابة لمنع تهريب السجائر عبر معبر جابر- نصيب الحدودي، واعتبار “أي كمية سجائر تزيد عن كروز واحد تهريبًا، ويتم تطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين، بما فيها حجز السيارة”.

وبحسب موقع “رأي اليوم” الأردني، شهدت مدينة الرمثا الأردنية الحدودية مع سوريا، ليلة أمس، احتجاجات شعبية على القرار، مشيرًا إلى أن الأمن العام سيطر عليها بالغاز المسيل للدموع.

وأضاف الموقع الأردني أن سكان مدينة الرمثا يعتمدون على التجارة بالمواد الغذائية وغيرها القادمة من سوريا، وأن نشاط التهريب في المدينة “واسع”.

وأعلن الجانبان، الأردني والسوري، فتح معبر نصيب الحدودي بينهما رسميًا، في 15 من تشرين الأول، بعد ثلاث سنوات على إغلاقه بسبب الأحداث العسكرية، لتبدأ التعاملات التجارية والاقتصادية تعود أدراجها، بالإضافة إلى صدور قرارات جديدة لتنظيم عبور الشاحنات عبر المعبر الحدودي.

 



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة