fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

دائرة الهجرة في اسطنبول تبدأ بتسوية أوضاع المخالفين

توافد السوريين على دائرة الهجرة في منطقة السلطان بيلي في اسطنبول - 28 آب 2019 (عمر تركماني)

توافد السوريين على دائرة الهجرة في منطقة السلطان بيلي في اسطنبول - 28 آب 2019 (عمر تركماني)

ع ع ع

أعلنت دائرة هجرة اسطنبول عن فتح أبوابها لتسوية أوضاع السوريين المخالفين المقيمين في اسطنبول.

الإعلان جاء من خلال منشور علقته دائرة الهجرة داخل لوحة الإعلان فيها بمنطقة “سلطان بيلي” في القسم الآسيوي من اسطنبول، وحصلت عنب بلدي على نسخة منه، وهو صادر في 23 من آب الحالي.

ودعت دائرة هجرة اسطنبول السوريين المخالفين الذين يحملون وثيقة الحماية المؤقتة من ولايات أخرى أو الذين لا يحملون أي وثيقة للتوجه إلى دائرة هجرة منطقة “سلطان بيلي” لتسوية أوضاعهم قبل 30 من تشرين الأول المقبل.

السوريون المخالفون من حملة وثيقة الحماية من ولايات أخرى سيمنحون إذنًا للسفر يمكنهم من العودة إلى الولاية التي حصلوا منها على الوثيقة، خلال أسبوع واحد من منح الإذن.

أما الذين لا يملكون أي وثيقة حماية فستأخذ دائرة الهجرة بصماتهم ثم تحولهم إلى ولاية تركية ليحصلوا فيها على وثيقة الحماية المؤقتة، وسيُمنحون إذنًا للسفر ليتمكنوا من التوجه نحو الولاية التي تم اختيارها خلال أسبوع واحد.

ويوجد ازدحام كبير اليوم أمام أبواب دائرة هجرة منطقة “سلطان بيلي”، بحسب شهود عيان تواصلت معهم عنب بلدي.

وقال المراجع أحمد الشيخ العبد الله، الذي توجه إلى الدائرة اليوم، إنه يتم قبول المعاملات عن طريق الدور، وقد حاول بعض المراجعين حجز مواعيد عن طريق الإنترنت لكن الموقع لا يعمل.

ويتدفق المراجعون إلى الدائرة منذ ساعات الصباح الأولى، ويوجد من ينام على أبوابها ليتمكن من الدخول.

ومنذ الصباح تدفق نحو ألفي شخص ينتظرون دورهم، لم تستقبل الدائرة منهم إلا عددًا قليلًا، وكانت الأمور منتظمة قبل الساعة الثامنة والنصف صباحًا.

خمس حالات من السوريين ستحصل على وثيقة حماية اسطنبول

وبحسب قرار صادر عن الولاية، سلمه الوالي في اجتماع حضرته عنب بلدي أمس، الثلاثاء 27 من آب، ستُمنح وثيقة حماية المؤقتة (الكيملك) من ولاية اسطنبول، لخمس حالات من السوريين المقمين في الولاية.

الحالة الأولى تخص الطلاب السوريين وعوائلهم الذين تلقوا تعليمهم في المرحلة الأساسية والمتوسطة خلال العام الدراسي 2018-2019 في اسطنبول.

كما سيسوى وضع العائلات التي يحمل عدد من أفرادها وثيقة حماية صادرة عن ولاية اسطنبول، ولا يحمل البقية الوثيقة من نفس الولاية.

وستتم تسوية أوضاع الطفل اليتيم أو من فقد أحد والديه وبقي في رعاية أحد أقاربه، إضافة إلى السوريين الذين قاموا باستثمارات مالية وأمّنوا فرص عمل داخل المدينة وأعمالهم مثبتة رسميًا، ويجب أن يكون عملهم فعالًا قبل التقديم بثلاثة أشهر، كما سيسوى وضع طلاب الجامعات.

وتنتهي المهلة التي منحتها السلطات للسوريين المخالفين في 30 من تشرين الأول 2019.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة