fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“دوريان”.. الإعصار الأقوى منذ عام 1935 يقترب من السواحل الأمريكية

إعصار دوريان 2 أيلول 2019 (شتر ستوك)

إعصار دوريان 2 أيلول 2019 (شتر ستوك)

ع ع ع

تسبب إعصار “دوريان” الذي يضرب جزر الباهاماس قرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، بمقتل خمسة أشخاص، في الوقت الذي يقترب فيه من السواحل الأمريكية.

ونقلت صحيفة “The new York times”  اليوم، 3 من أيلول، عن رئيس الوزراء في جزر الباهاماس، هوبرت مينيس، قوله إن المأساة “تاريخية”.

وبلغت سرعة الرياح إثر الإعصار 300 كم في الساعة مترافقة مع أمطار غزيرة، وقالت وكالة “ناسا” الأمريكية عبر حسابها في “تويتر” أمس، 2 من أيلول، إن “دوريان” يعد أقوى إعصار يضرب جزر الباهاماس في التاريخ.

وتتخوف سلطات الولايات الأمريكية من الإعصار الذي يقترب ببطء من شواطئها، إذ حذرت سلطات فلوريدا و جورجيا وكارولاينا الجنوبية السكان، وأخلت المناطق المهددة بالإعصار.

وطالب حاكم ولاية كارولينا الجنوبية، هنري ماك ماستر، بإجلاء السكان، بعد أن حذر في 31 من آب الماضي من الإعصار، معلنًا عن جاهزية سلطات الولاية لمواجهته.

وقالت قناة “CNN” عبر موقعها على الإنترنت إن إعصار “دوريان” بدأ بالاتجاه نحو سواحل ولاية فلوريدا، واصفة إياه “بالخطير”، متوقعة وصوله مساء اليوم الثلاثاء أو صباح غد الأربعاء.

وأعلن مطار “أورلاندو” الدولي عن إلغاء أكثر من 1300 رحلة جوية، تحسبًا للإعصار الذي يعد الأقوى منذ عام 1935.

وذكرت قناة “الحرة” الأمريكية أنه من المتوقع أن تشتد قوة الإعصار مع بطء تقدمه باتجاه الولايات المتحدة الأمريكية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة