fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الدراسة باللغة العربية.. التسجيل في جامعة “غازي عنتاب” التركية ينتهي الاثنين

جامعة غازي عينتاب في تركيا (إنترنت)

ع ع ع

أعلنت “جامعة غازي عنتاب” التركية عن افتتاح التسجيل فيها لدرجتي المعاهد والبكالوريوس باللغة العربية لهذا العام، لغاية الاثنين، 9 من أيلول الحالي.

وقالت الهيئة الطلابية للجامعة في منشور  عبر صفحتها في “فيس بوك” الخميس، 5 من أيلول، إن التقديم يشترط توفر نسخة مترجمة من شهادة الثانوية، ووثيقة تركية أو جواز سفر، وشهادة “يوس” (امتحان القبول الجامعي في تركيا)، إضافة إلى صورة شخصية للمتقدم.

وحددت الهيئة الطلابية في الجامعة عن الأقسام المتوفرة باللغة العربية وهي، الاقتصاد، والشريعة، وإدارة الأعمال، والهندسة المدنية، ومعلم الصف.

في حين تتوفر معاهد الشريعة الإسلامية، وبرمجة حاسوب، وإدارة المكاتب والمساعدة التنفيذية، والمعالجة فيزيائية، وأسس رعاية المريض، والإسعافات الأولية، واللغة التركية، والأمن و الحماية الخاصة، باللغة العربية في فرع الجامعة بمدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

تعتبر جامعة “غازي عنتاب” التركية أولى الجامعات التركية الرائدة في افتتاح أقسام وكليات للدراسة فيها باللغة العربية.

وكانت الجامعة قد أعلنت في عام 2015، قرار التدريس باللغة العربية، بعد أن أصبحت مقصدًا لعدد كبير من الطلبة السوريين في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة