fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وفد برلماني بريطاني يزور مناطق “الإدارة الذاتية” شرقي سوريا

وفد من مجلس العموم البريطاني يزور مناطق الإدارة الذاتية شرق سوريا- 17 من أيلول 2019 (الإدارة الذاتية)

وفد من مجلس العموم البريطاني يزور مناطق الإدارة الذاتية شرق سوريا- 17 من أيلول 2019 (الإدارة الذاتية)

ع ع ع

زار وفد برلماني بريطاني مناطق “الإدارة الذاتية” شرقي سوريا، وذلك ضمن الجولات المكوكية التي تجريها وفود أوروبية إلى المنطقة.

وذكرت “الإدارة الذاتية” عبر معرفاتها الرسمية اليوم، الثلاثاء 17 من أيلول، أن “وفدًا موسعًا من مجلس العموم البريطاني، زار دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”.

وضم الوفد 13 برلمانيًا بريطانيًا من أحزاب سياسية رئيسية في بريطانيا، وعلى رأسها “حزب العمال البريطاني” و”حزب المحافظين”، وصحفيين وممثلين عن النقابات العمالية البريطانية.

ومن المقرر أن يزور الوفد، بحسب “الإدارة الذاتية”، “مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد) والمجلس التنفيذي في “الإدارة”، في مقرها ببلدة عين عيسى، ومقر قيادة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وتكررت زيارات وفود أوروبية وأمريكية إلى مناطق الإدارة الذاتية خلال الأشهر الماضية.

وتنوعت بين سياسيين وعسكريين وغيرهم، في خطوة لزيادة التنسيق مع الجهات المتحكمة في المنطقة من جهة، ولدعم القوات العسكرية الأجنبية المتمركزة فيها من جهة أخرى.

وكان عدد من البرلمانيين والباحثين الأوروبيين دخلوا من معبر سيمالكا الحدودي بين سوريا والعراق في زيارة رسمية إلى المنطقة، حزيران الماضي، والتقوا مسؤولين في “الإدارة الذاتية”.

وتتزامن الزيارات التي تشهدها مناطق شرقي سوريا، مع التحركات التركية- الأمريكية لإنشاء المنطقة الآمنة على طول الحدود الشمالية لسوريا.

وحتى اليوم نفذ الطرفان (أمريكا، وتركيا) خمس طلعات جوية ودورية برية على الأرض، في إطار المرحلة الأولى من المنطقة الآمنة، التي تريد أنقرة إنشاءها على طول الحدود الشمالية لسوريا.

وكان وفد يضم كلًا من وزير الخارجية الفرنسي الأسبق، برنارد كوشنير، والباحث الاستراتيجي، جيرار شاليان، وصل إلى شمال شرقي سوريا، في كانون الثاني الماضي، إلى جانب سياسيين وأكاديميين من دول مصر والعراق وكولومبيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة