fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

موفق جمعة: سنقدم وثائق لاعب بروسيا دورتموند محمود داود لـ”فيفا”

اللاعب الألماني ذو الأصول السورية محمود داوود لاعب نادي بروسيا دورتموند (موقع الدوري الألماني)

اللاعب الألماني ذو الأصول السورية محمود داوود لاعب نادي بروسيا دورتموند (موقع الدوري الألماني)

ع ع ع

قال رئيس الاتحاد الرياضي العام، موفق جمعة، إن الاتحاد حصل على الوثائق اللازمة الخاصة بمحمود داود بخصوص تمثيل محمود داوود للمنتخب السوري.

وأضاف جمعة في مقابلة له على راديو “شام إف إم” اليوم، الأحد 22 من أيلول، أنه سيقدم الوثائق إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصوص أحقية تمثيل لاعب وسط نادي بروسيا دورتموند الألماني، محمود داوود، للمنتخب السوري.

ولم يتحدث جمعة عن موافقة اللاعب على تمثيل المنتخب السوري أم لا.

وتواصلت عنب بلدي في وقت سابق مع مصدر مقرب من وكيل أعمال اللاعب محمود داوود، وأكد نية داوود انتظار فرصة المشاركة مع المنتخب الألماني الأول.

وفي مقابلة له مع موقع الدوري الألماني “بونديزليغا”، عقب انتقاله إلى دورتموند، قال داوود حول مستقبله الدولي، “لقد ترعرعت في ألمانيا وأشعر بأني ألماني، فضلًا عن ذلك، خرجت من بين الأندية هنا، إن تغيير ولائي الدولي لسوريا ليس شيئًا أفكر فيه، واحدة من أحلامي هي اللعب لألمانيا، إذا واصلت فعل ما أنا عليه سأحقق ذلك يومًا ما”.

وفي تصريح سابق لرئيس الاتحاد السوري لكرة القدم السابق، فادي الدباس، حول إمكانية مشاركة داوود مع المنتخب السوري، قال فيه إن داوود ينتظر فرصة للمشاركة مع المنتخب الألماني الأول، وأن الأمر متعلق في نهاية المطاف بيد اللاعب.

ولعب داوود للمنتخب الألماني في بطولة أمم أوروبا تحت 21 عامًا، التي أقيمت العام الحالي، واختير ضمن تشكيلة الأفضل في البطولة.

ويمتد عقد داوود مع بروسيا دورتموند الألماني حتى عام 2022، وتعاقد معه في 30 من آذار 2017، قادمًا من بروسيا مونشنغلادباخ.

ويعتبر داوود، المنحدر من مدينة عامودا في ريف الحسكة، أبرز المواهب من الأصول السورية التي تلعب في واحد من الدوريات الخمس الكبرى.

لم يشارك داوود في الموسم الحالي مع دورتموند سوى في مباراة واحدة كبديل، بينما لعب الموسم الماضي 14 مباراة سجل فيها هدف، وشارك في دوري الأبطال خمس مواجهات.

وشارك داوود مع المنتخب الألماني تحت 21 عامًا بعشرة لقاءات سجل فيها ثلاث أهداف ومرر ثلاث تمريرات حاسمة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة