خمسة قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف عفرين

اندلاع حريق جراء انفجار سيارة مفخخة في بلدة جنديرس بريف عفرين- 24 من أيلول 2019 (الدفاع المدني في حلب)

ع ع ع

انفجرت سيارة مفخخة في ريف عفرين شمالي محافظة حلب، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص كحصيلة أولية.

وقال الدفاع المدني في حلب عبر “فيس بوك” اليوم، الثلاثاء 24 من أيلول، إن الانفجار الذي وقع في بلدة جنديرس، أدى إلى مقتل خمسة أشخاص كحصيلة أولية، وأوقع عددًا من المصابين.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب، أن السيارة انفجرت في مكان مزدحم وسط بلدة جنديرس، وأدى إلى أضرار مادية في المحال التجارية.

وتزامن ذلك مع انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة في سيارة، في الحي الشمالي بمدينة اخترين قرب مدينة اعزاز، ما أدى إلى إصابة شخصين، أسعفا إلى مستشفى المدينة، بحسب المراسل.

 

 

وتشهد مدن وبلدات ريف حلب الشمالي تفجيرات متكررة تطال مدنيين وعسكريين، وتتركز في الأسواق الشعبية والتجمعات السكنية.

وتتهم فصائل المعارضة عبر تصريحات رسمية “وحدات حماية الشعب” (الكردية) بتنفيذ تلك العمليات عبر خلاياها أو تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وفي حديث سابق لعنب بلدي مع الناطق باسم “الجيش الوطني”، يوسف حمود، قال إن غالبية التفجيرات تكون بعبوات ناسفة، وتعد محليًا “عن طريق العملاء سواء من التابعين للنظام السوري أو لخلايا تنظيم “الدولة” و”حزب العمال الكردستاني”.

وكانت الشرطة العسكرية” التابعة لفصائل “الجيش الوطني” اعتقلت في مدينة عفرين 21 مدنيًا، بتهمة التعامل مع “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD)، بحسب أسماء المعتقلين التي نشرها الناشط الإعلامي شيرو علو، عبر حسابه في “تويتر”، في 3 من أيلول.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة