fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قوات النظام السوري لم تدخل إلى مدينة الرقة

مدخل مدينة الرقة (السومرية نيوز)

ع ع ع

نفت مصادر متطابقة دخول قوات النظام السوري إلى مدينة الرقة، شمالي سوريا، بعد حديث وسائل إعلام روسية عن انتشار القوات فيها.

وقال مصدر خاص من مدينة الرقة لعنب بلدي (تحفظ على ذكر اسمه لأسباب أمنية)، إن قوات النظام لم تدخل إلى المدينة، حتى هذه اللحظة.

كما نفت صفحة “قوات النمر Syrian Tiger Forces”، الموالية للنظام، في “فيس بوك”، دخول النظام السوري إلى المدينة.

وقالت اليوم، الأربعاء 16 من تشرين الأول، “نعتذر عن نقل خبر دخول القوات إلى مدينة الرقة، الذي قمنا بنقله عن وكالة (سبوتنيك العربية)، حيث أكد لنا عدة أشخاص من داخل المدينة أن القوات لم تدخل حتى هذه اللحظة”.

https://www.facebook.com/tigerforces01/photos/a.244562826234654/406340563390212/?type=3&theater

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم، إن “طلائع الجيش السوري، دخلت إلى مدينة الرقة شمال شرقي سوريا، وذلك لأول مرة منذ خمس سنوات، وثبتت بعض نقاط المراقبة في المدينة”.

وكانت “سبوتنيك” نقلت عن قناة “الإخبارية السورية”، تسجيلًا مصورًا يُظهر رتلًا من دبابات “T-62M” التابعة للنظام، وقالت إنها متجهة إلى مدينة الرقة.

في حين أوضحت قناة “روسيا اليوم“، أن قوات النظام لم تدخل إلى مدينة الرقة بعد، إنما عززت تحصيناتها حولها وأعادت انتشارها في النقاط العسكرية لـ”الفرقة 17″.

وتأتي هذه الأنباء، بعد أيام من دخول عناصر لقوات النظام السوري إلى عدة مناطق في محافظتي الرقة والحسكة، ضمن اتفاق أبرمه النظام و”قسد”، يقضي بنشر قوات الأول على الحدود الشمالية لسوريا، وذلك على وقع العملية العسكرية التي تشنها تركيا و”الجيش الوطني” السوري، منذ 9 من تشرين الأول الحالي، في منطقة شرق الفرات.

ومن المناطق التي أعلنت قوات النظام السوري دخولها، في الأيام الماضية، مدينة الطبقة ومطارها العسكري، وبلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي، وبلدة تل تمر في ريف الحسكة الشمالي الغربي، إضافة إلى مدينة منبج في ريف حلب الشرقي.

وتشهد مدينة الرقة، حظرًا للتجول يبدأ اليوم، الأربعاء 16 من تشرين الأول، أعلنته “اللجنة الداخلية” في مجلس الرقة المدني التابعة لـ “الإدرة الذاتية”.

ونشرت اللجنة تعميمًا عبر “فيس بوك” اليوم، قالت فيه “حفاظًا على المصلحة العامة وللضرورات الأمنية، يفرض حظر تجوال على المدينة، من الساعة التاسعة مساءً لغاية الساعة السادسة صباحًا”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة