fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

حكم قضائي بإيقاف خدمات “أوبر” في تركيا

سائقو سيارات أجرة أتراك يحتجون غضبًا من شركة "أوبر" (الأناضول)

سائقو سيارات أجرة أتراك يحتجون غضبًا من شركة "أوبر" (الأناضول)

ع ع ع

قررت محكمة اسطنبول التجارية العاشرة في جلستها السابعة، إيقاف جميع خدمات شركة نقل الركاب بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية “أوبر” (Uber)، ومنع الوصول إلى مواقعها على الإنترنت وتطبيقاتها على الهاتف المحمول، بعد قبولها الدعوى التي تطالب بمنعها في تركيا.

وطالب محامو غرفة “حرفيي السيارات” في اسطنبول وجمعية “سائقي سيارات الأجرة المتحدة” بإيقاف جميع خدمات شركة “أوبر” المحدودة، بسبب خلقها منافسة “غير متكافئة”، بحسب وكالة “الأناضول” أمس، الأربعاء 16 من تشرين الأول.

ووفقًا لـ”الأناضول”، قدم المدعون عريضة الدعوى، مشيرين إلى أن “أوبر” شركة مركزها الولايات المتحدة الأمريكية، ولا يوجد لها أي تسجيل ضريبي في تركيا، وتقدم خدماتها عن طريق الإنترنت بطريقة غير قانونية.

“أوبر” شركة أمريكية مقرها ولاية كاليفورنيا، تقدم خدمة طلب سيارات الأجرة حول العالم عن طريق الإنترنت، وتعتمد على سيارات خاصة، وسائقين مدربين.

وتقدم بلدية اسطنبول الكبرى بدائل لـ”أوبر” كخدمة “İTaksi” لطلب سيارات الأجرة عن طريق تطبيقات الهاتف الذكي، في اسطنبول.

ويتميز تطبيق “İTaksi” بعدة أمور منها توفير معلومات عن السائق كاسمه ورقم هاتفه ورقم لوحة سيارته، وتمكينه للمستخدم من تقييم خدمة السائق بإعطائه نقاطًا.

كما يوفر التطبيق خدمة الدفع نقدًا أو عن طريق بطاقات الائتمان، ويقدر الأجرة التقريبية التي سيدفعها العميل عند وصوله إلى المنطقة المراد الذهاب إليها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة