fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صحيفة تنشر شهادات لفرنسيات من “داعش” هربن من مخيم عين عيسى

مخيم عين عيسى 26 من أيلول (AFP)

مخيم عين عيسى 26 من أيلول (AFP)

ع ع ع

نشرت صحيفة “Le Parisien” الفرنسية، شهادات لمواطنات فرنسيات منتسبات إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” هربن من مخيم عين عيسى، على بعد 50 كيلومترًا من مدينة الرقة.

وكانت عشر سيدات فرنسيات تمكنّ من الفرار مع 25 من أطفالهن من المخيم، صباح الأحد، 13 من تشرين الأول الحالي، خلال استهداف الجيش التركي مدينة عين عيسى.

وقالت سيدتان ممن تمكنّ من الفرار إن “الكرد فتحوا الأبواب وطلبوا منا مغادرة المخيم وهربوا فجأة”، وبعد فرار المشرفين على المخيم لم يبق فيه سوى المدنيين، بحسب ما نشرته الصحيفة في 14 من تشرين الأول الحالي.

وتحدثت إحدى الهاربات من المخيم للصحيفة عن مساعدة المدنيين لهن، ورفض الحكومة الفرنسية إعادتهن، وعن نية الكرد تسليمهن مع أبنائهن إلى نظام الأسد.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد تعهد بمنع مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” من مغادرة شمال شرقي سوريا.

وعرض أردوغان التعاون مع دول المصدر والمنظمات الدولية لإعادة تأهيل العائلات المحتجزة في المخيمات السورية، بحسب ما نشرته صحيفة “Wall Street Journal” الأمريكية، في 14 من تشرين الأول، بعد إعلان “الإدارة الذاتية” عن فرار عناصر من تنظيم “الدولة” من مخيم عين عيسى.

وكانت “الإدارة الذاتية” قد تحدثت في بيان لها الأحد، 13 من تشرين الأول الحالي، عن فرار 785 عنصرًا من منتسبي تنظيم “الدولة” الأجانب، بعد قصف من القوات التركية، استهدف مخيمًا في عين عيسى في ريف الرقة.

وتحدث الرئيس المشترك لمكتب الشؤون الإنسانية وشؤون المنظمات في “الإدارة الذاتية”، عبد القادر موحد، في بيان نشرته الصفحة الرسمية لـ “الإدارة الذاتية” عن انسحاب “الحامية التابعة لقوى الأمن الداخلي” من المخيم بعد أعمال الشغب التي قامت بها عائلات مقاتلي تنظيم “الدولة” بداخله.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة