تفجير ثانٍ يضرب بلدة سلوك شمال الرقة خلال أسبوع

camera iconآثار انفجار عبوة ناسفة في مدينة صرين في ريف حلب الشمالي - 26 من تشرين الأول 2019 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

قُتل شخص وأصيب آخرون بجروح في بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي، بالتزامن مع مقتل شخصين في قصف على قرية العريضة شمالي مدينة عين عيسى بمحافظة الرقة.

وقال مراسل عنب بلدي في المنطقة إن سيارة مفخخة انفجرت اليوم، الاثنين 28 من تشرين الأول، في الشارع العام بمدينة سلوك، أودت بحياة شخص وأوقعت سبعة جرحى.

ويعتبر هذا التفجير الثاني الذي يستهدف بلدة سلوك خلال أسبوع، منذ سيطرة فصائل “الجيش الوطني” السوري، بدعم تركي على المنطقة ضمن عملية “نبع السلام” في شرق الفرات بعد معارك مع “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

واتهم “تجمع أحرار الشرقية” التابع لـ”الجيش الوطني”، عبر حسابه في “توتير”، “الوحدات” بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف المدنيين في بلدة سلوك والمناطق التي تمت السيطرة عليها في منطقة شرق الفرات.

وقال إن “سيارة مفخخة قامت عصابة PYD_PKK بركنها، انفجرت في الشارع العام بمدينة سلوك شمال الرقة نتج عنها شهيد مدني وخمسة جرحى”.

وانفجرت سيارة مفخخة في بلدة سلوك شمال محافظة الرقة، في 23 من تشرين الأول الحالي، ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين.

في سياق متصل، قالت شبكة “تنسيقية الثورة في مدينة عين عيسى“، إن مدنيين اثنين قُتلا، أمس الأحد، في قرية العريضة شمال مدينة عين عيسى إثر قصف مدفعي مصدره “الوحدات”.

 

وتزايدت وتيرة الانفجارات في شمال شرقي سوريا، منذ الاتفاق الروسي- التركي، في 22 من تشرين الأول الحالي، دون معرفة الجهة التي تقف وراء هذه العمليات، باستثناء ما أعلن عنه تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وفي حديث سابق مع الناطق باسم “الجيش الوطني”، يوسف حمود، قال إن أغلبية التفجيرات تكون بعبوات ناسفة، “تعد محليًا عن طريق عملاء”، متهمًا النظام السوري وخلايا “تنظيم الدولة” و”حزب العمال الكردستاني”.

وقبل يومين، هز انفجاران مدينتي تل أبيض في ريف الرقة الشمالي وصوران في ريف حلب الشمالي، الخاضعتين لسيطرة “الجيش الوطني”.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب، أن عبوة ناسفة انفجرت داخل سيارة وسط مدينة صوران في ريف حلب الشمالي، ما أدى إلى إصابات بين المدنيين، تم نقلهم إلى المشافي الموجودة في المنطقة.

وقال المراسل إن تفجيرًا آخر هز مدينة تل أبيض، نتيجة انفجار دراجة نارية مفخخة في قرية عين العروس جنوب مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة