fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قبل الإفطار أم بعده؟

ما أفضل وقت لممارسة الرياضة الصباحية

صورة تعبيرية عن ممارسة الرياضة (موقع كل يوم معلومة طبية)

(تعبيرية)

ع ع ع

يمثل اختيار الوقت المناسب لممارسة الرياضة، عاملًا مهمًا في تحديد مدى استفادة الشخص المتمرن منها، بما يحقق أفضل استفادة من هذه التمارين.

وفق دراسة صادرة عن “المكتبة الطبية الوطنية الأمريكية” في عام 2010، فإن فعالية التمرينات الرياضية ترتبط بموعد طعام المتمرن.

موقع “medicen news today” الطبي البريطاني أشار في مقال نشره أمس، الاثنين 28 من تشرين الأول، إلى أن علماء من جامعتي “باث” و”برمنغهام” في بريطانيا يعملون على معرفة الرابط بين توقيت الوجبات وعلاقتها بممارسة التمرينات الرياضية، وعلاقتها بالسمنة وزيادة الوزن.

وبحسب المقال فإن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة قبل تناول وجبة الإفطار، يحرقون ضعف السعرات الحرارية التي يتم حرقها في أثناء ممارسة الرياضة، بعد تناول الإفطار.

ويعود السبب إلى أن مستويات الأنسولين تقل في أثناء الليل، وهو ما يسمح للجسم باستخدام المزيد من السعرات الحرارية المخزنة فيه.

هذه الطريقة لم تؤدِّ فقط إلى خفض الوزن، وفق المقال، بل أدت أيضًا إلى تحسن أفضل في النواحي الصحية، واستطاع المشاركون في التجارب تحسين مستويات التحكم في مستويات السكر في الدم، كما أن عضلاتهم أظهرت زيادة أكبر في البروتينات.

المقال أشار أيضًا إلى أن الدراسات المطبقة، التي أفضت إلى النتائج المذكورة، شملت وجبات إفطار غنية بالكربوهيدرات، لذا سيحتاج الباحثون إلى دراسات مختلفة في المستقبل القريب، لمعرفة تأثير اختلاف وجبات الطعام.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة