fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركي آل الشيخ يتعاقد مع لاعب وسط ريال مدريد السابق لتدريب ألميريا

لاعب خط وسط ريال مدريد السابق ومدرب نادي ألميريا الحالي غوتي (EFE)

لاعب خط وسط ريال مدريد السابق ومدرب نادي ألميريا الحالي غوتي (EFE)

ع ع ع

أعلن نادي ألميريا الإسباني تعيين نجم خط وسط ريال مدريد السابق خوسيه ماريا جوتييريز هرنانديز، المعروف باسم غوتي، مدربًا جديدًا، بعد فسخ تعاقد النادي بالتراضي مع المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل.

ونشر النادي، عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الثلاثاء 5 من تشرين الثاني، صورة تظهر الترحيب بغوتي وكتب “الآن لدينا غلاتيكو (نجم) جديد، أرض الفخر لديها ملك جديد”.

وقبل الإعلان الرسمي عن تعيينه، نشر ألميريا، المملوك من قبل المستشار السعودي، تركي آل الشيخ، الصورة الشهيرة لشعار باتمان وداخلها رقم 14، الذي كان يرتديه غوتي مع ريال مدريد.

https://twitter.com/UDAlmeria_Eng/status/1191456331393359872

وكتب آل الشيخ على صورة له مع غوتي نشرها عبر “فيس بوك”، “مع أسطورة ريال مدريد ومنتخب إسبانيا”.

https://www.facebook.com/Turkialalshik/photos/a.179115252656634/620452861856202/?type=3&theater

وانتقل بذلك لاعب خط الوسط السابق من عمله كمدرب مساعد لنادي بشكتاش التركي، إلى تدريب نادي ألميريا في الدوري الإسباني، وكان قد قاد فريق شباب ريال مدريد وفاز معه بألقاب الدوري وكأس الأبطال وكأس الملك للشباب.

ويأتي الإعلان عن التعاقد مع غوتي ضمن حملة يقودها آل الشيخ لتعزيز صفوف النادي، بعد أن اشتراه الصيف الماضي، وشملت الحملة عددًا من الصفقات.

ومنذ شرائه لنادي ألميريا، الصيف الماضي، قام آل الشيخ بثورة غيرت من شكل الفريق، وبدأها بالتعاقد مع المدير الفني بيدرو إيمانويل، مدرب نادي التعاون السعودي السابق، بالإضافة إلى تعاقده مع 14 لاعبًا عزز فيها صفوف الفريق.

وبحسب موقع صحيفة “AS” الناطق بالعربية، فإن المستشار السعودي يخطط على المدى البعيد.

ونقلت الصحيفة عن مصاد مقربة من آل الشيخ، أنه يخصص مبلغًا ضخمًا للاستثمار في بناء أكاديمية للمواهب الصغيرة، والتعاقد مع خبراء رياضيين لتسييرها.

ركز آل الشيخ في انتداباته على المواهب الشابة، ما جعل متوسط أعمار لاعبي الفريق 24 سنة، ليكون أصغر فريق بمتوسط الأعمار في دوري الدرجة الثانية من الدوري الإسباني.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، أنفق آل الشيخ قرابة 50 مليون يورو مقسمة إلى 20 مليونًا لشراء النادي وسبعة ملايين لدفع الديون و20 مليونًا لتدعيم الفريق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة