fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ما حقيقة تصريحات تنسب قضية تسمم السبانخ في تركيا لعمال سوريين

سوريون وأتراك في حي إسنيورت في مدينة إسطنبول -28 من أيار 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

تداولت وسائل إعلام تركية، وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، اتهامات حول علاقة عمال حصاد سوريين بتسمم مواطنين أتراك، بعد تناول نبتة شبيهة بالسبانخ.

وقال رئيس اتحاد المهندسين الزراعيين في ولاية بورصة التركية، أركان ياسلو أوغلو، الأربعاء 6 من تشرين الثاني، إن هناك شائعات تشير إلى أن عاملي الحصاد السوريين لم يفرقوا بين السبانخ وعشبة شبيهة لها، ما تسبب بتسمم بعض المواطنين في مدينة اسطنبول.

وأكد ياسلو أوغلو، خلال حديثه لقناة لـ “Bursadabugun” التركية، عدم وجود أي دليل يؤكد علاقة عمال الحصاد السوريين، داعيًا “المسؤولين لمتابعة هذا الموضوع”.

وأضاف ياسلو أوغلو، أن السلطات التركية “تقول إن حالات التسمم ناتجة عن عشبة شبيهة بالسبانخ”، وأضاف “لا يمكننا التعليق حول الموضوع دون امتلاك أي دليل”.

وكانت وسائل إعلام تركية أجرت استطلاعات رأي حول سبب حالات تسمم المواطنين، واتهم مواطنون أتراك، عمال الحصاد السوريين بالتسبب بحالات التسمم.

وانتشرت خلال الأسبوع الحالي حالات تسمم، نتيجة لتناول نبتة عى أنها السبانخ في ولايات اسطنبول وإدرنة وتيكيرداغ وكوجيلي، وبلغ عدد حالات التسمم 196، بحسب ما ذكره وزير الصحة التركي.

ودعت مديرية زراعة اسطنبول المواطنين إلى فحص السبانخ بعناية وتمييز الأعشاب الضارة وتنظيفها جيدًا قبل طبخها، بحسب بيان ترجمته عنب بلدي عن صحيفة “Sözcü”، الاثنين 4 من تشرين الثاني.

صورة تظهر الفرق الطفيف بين صورة السبانخ والنبتة الشبيهة لها (Sözcü)

صورة تظهر الفرق الطفيف بين صورة السبانخ والنبتة الشبيهة لها (Sözcü)



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة