fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

 وكالة تنشر صورًا لعناصر من قوات النظام يدفعون عربة روسية في القامشلي

دورية للشرطة العسكرية الروسية في شوارع محافظة حلب (سبوتنيك)

دورية للشرطة العسكرية الروسية في شوارع محافظة حلب (سبوتنيك)

ع ع ع

تعطلت عربة عسكرية روسية من طراز “تايغر” تابعة للشرطة العسكرية، في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، فقام عناصر من قوات النظام السوري ومدنيون من المدينة بدفعها.

ونشرت شبكة “ANNA” الروسية عبر “تويتر” اليوم، الأحد 17 من تشرين الثاني، صورة للعربة الروسية المعطلة في المحافظة.

وتظهر الصورة مدنيين، بالإضافة لعناصر من قوات النظام السوري، يدفعون العربة الروسية المعطلة.

وانتشرت الصورة بعد إعلان وزارة الدفاع التركية أمس، السبت 16 من تشرين الثاني، عن تسيير الدورية السابعة الروسية- التركية المشتركة بين الجانبين.

وتسيّر روسيا دوريات مشتركة مع تركيا في إطار تفاهمات “سوتشي”، في 22 من تشرين الأول الماضي، بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين.

وانطلقت الدورية الروسية- التركية المشتركة الأولى تنفيذًا للاتفاقية مطلع تشرين الثاني الحالي، وجرت الدورية بين 40 كيلومترًا شرق رأس العين و30 كيلومترًا غرب القامشلي.

وتنص الاتفاقية على سحب كل القوات الكردية من الشريط الحدودي لسوريا بشكل كامل، بعمق 30 كيلومترًا، خلال 150 ساعة، إضافة إلى سحب أسلحتها من منبج وتل رفعت.

وقضت الاتفاقية أيضًا بتسيير دوريات تركية- روسية بعمق عشرة كيلومترات على طول الحدود، باستثناء القامشلي، التي دخلتها قوات النظام، مع الإبقاء على الوضع ما بين مدينتي تل أبيض ورأس العين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة