fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نتيجة حملة أمنية في أنقرة.. اعتقال خمسة سوريين بتهم مختلفة

الأمن التركي في حملة اعتقالات (الأناضول)

الأمن التركي في حملة اعتقالات (الأناضول)

ع ع ع

اعتقلت السلطات التركية ثلاثة مواطنين سوريين في منطقة بيبازاري بالعاصمة أنقرة، بتهمة الترويج عبر حساباتهم الشخصية على موقع “فيس بوك” لحزب “العمال الكردستاني” (PKK)، وحزب “الاتحاد الديمقراطي” (PYD).

وأُرسل المواطنون السوريون الثلاثة إلى سجن “سنجان” بعد إنهاء إجراءات الاعتقال في مديرية الأمن، نتيجة تحقيق كانت السلطات التركية قد بدأته، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” أمس، الخميس 5 من كانون الأول.

وإثر عملية أمنية موسعة في العاصمة التركية أنقرة تحدثت عنها وكالة “الأناضول” نقلًا عن مديرية أمن الولاية، أوقف الأمن التركي في نفس اليوم سبعة أجانب، اثنان منهم سوريان، بتهمة انضمامهم لتنظيم “الدولة الإسلامية”، و”وجود ارتباطات لهم مع مناطق الاشتباك في سوريا والعراق”.

وتتابع فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن أنقرة حملتها الأمنية في عموم الولاية.

ويعاقب القانون التركي وفقًا لقانون “مكافحة الإرهاب” رقم 3713، على الترويج الدعائي السياسي للمنظمات “الإرهابية” المسلحة وغير المسلحة، من خلال الكتابة أو الشعارات أو من خلال التواصل المباشر مع الناس أو من خلال الاجتماعات أو المظاهرات أو من خلال وسائل الإعلام مثل التلفزيون أو الراديو أو الصحف أو المجلات أو الإنترنت، بالحبس لمدة أقلها سنة وأقصاها خمس سنوات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة